نصرالله: سنرد على اغتيال القنطار كيفما كان وأينما كان


جراسا -

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن العدو الإسرائيلي هو الذي نفذ عملية الإغتيال "الصاخبة" التي طالت القيادي سمير القنطار وسوريين آخرين، مشدداً على أن راية فلسطين والمقاومة لن تسقط لو قتل من قتل وأسر من أسر وستظل من جيل الى جيل.

وفي كلمة له خصصها للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية لاسيما موضوع إغتيال  القنطار، ذكّر نصر الله بقوله خلال أسبوع الشهداء في القنيطرة أن "اسرائيل عندما تعتدي أينما كان وكيفما كان من حق المقاومة أن ترد أينما كان وكيفما كان، وقلت أن رسالتي أن أي كادر وأي شاب من المجاهدين يقتل غيلة نحمل المسؤولية للاسرائيلي، ومن حقنا الرد بأي مكان وأي زمان وبالوسيلة التي نريدها"، مشدداً على أن "سمير القنطار واحد منا وقد قتله الاسرائيلي، ومن حقنا ان نرد على ذلك في أي مكان وأي زمان وبالطريقة التي نريدها. ونحن في حزب الله سنمارس هذا الحق بعون الله والجميع عليه ان يعمل على هذا الأساس".

وأوضح  نصرالله أن العدو الاسرائيلي إستهدف شقة يسكن فيها سمير القنطار وآخرين بالطائرات الحربية ما أدى الى مقتله، مشدداً على أن لا شك لدينا أن العدو الاسرائيلي هو الذي نفذ عملية الإغتيال من خلال عملية عسكرية صاخبة ولسنا أمام عملية أمنية مبهمة تحتاج الى تحقيق وبحث عن الخطوط.

وتابع قائلاً: أن "من يقتل رجلاً بمستوى سمير القنطار هو يقدم خدمة عظيمة لـ"اسرائيل"، لكن التهديد الإسرائيلي للقنطار كان قائماً منذ اليوم الأول لإطلاق سراحه قبل أن يقوم هناك أي حديث عن مقاومة شعبية في الجولان.

ونبه إلى أن محاولات بعض وسائل الإعلام القول أن جهات في الجماعات المسلحة هي التي قامت بعملية الإغتيال هو غير صحيح وهم يدينون بذلك أصلاً الجماعات المسلحة بأنهم يعملون لمصلحة "اسرائيل".

وأكد نصرالله أن الاسرائيلي كان يقول أنه لن يترك سمير القنطار، والقنطار كان يعيش في قلب التهديد الذي كان قائماً من اليوم الأول، كاشفاً عن أنه "عندما التقى بسمير القنطار سألني ماذا لدينا وماذا يمكن أن أعمل وقد عرضت عليه خيارات عدة منها الجانب العسكري وهو كان يقول أنه خرج من فلسطين ليعود إليها. وقال أنه جاهز لأي عملية عسكرية وليقاتل داخل فلسطين ويستشهد، وأنه شرف لي أن أكون مقاوماً ومقاتلاً في المقاومة".

وأشارنصرالله إلى أن سمير القنطار كان عاشقاً لقضيته ومستعداً للتضحية ولا يتخيَّل العدو الاسرائيلي أنه باغتيال سمير القنطار والقادة أمثال سمير أنه يمنعنا من التضحية وأن تتخلى الأمة والأجيال عن فلسطين ومقاومة العدو، لافتاً إلى أن هم سمير القنطار كان دائماً فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وعن فرض عقوبات أميركية على حزب الله، رأى نصرالله أن الأميركي في قراراته يهدف الى محاصرتنا والتضييق علينا على أكثر من صعيد، المالي أو السياسي أو المعنوي. وحزب الله موضوع على لائحة الإرهاب منذ التسعينيات، لافتاً إلى أن الأميركي يحاول الضغط من خلال تصنيف الإرهاب لكن ذلك لا يؤثر لأن حزب الله غير موضوع على لائحة الإرهاب في الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري وكثير من دول العالم لا تعتبرنا منظمة إرهابية.

واعتبر أن الأميركي يحاول الضغط من جديد عبر قرار أصدره باعتبار حزب الله منظمة إجرامية عبر إتهامنا بتجارة المخدرات أو غسيل الأموال والإتجار بالبشر، وهذا غير صحيح واتهامات ظالمة ولسنا معنيين أن نقدم أدلتنا على البراءة لأن الذي يتهمنا يجب أن يقدم أدلة إذا كان لديهم، وهذا إتهام سياسي في سياق معركة سياسية وأمنية وعسكرية في المنطقة هدفها تشويه صورة حزب الله أمام شعوب العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات