هميسات لـ "جراسا": الدور في ديوان الخدمة لا يسقط بالتقادم


جراسا -

هلا أبولباد - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات أن الترتيب التنافسي في الديوان غير مرتبط بأعمار المتقدمين وأن الأدوار لا تسقط بالتقادم.

وقال هميسات في معرض رده على استفسارات "جراسا" بأن الديوان يقوم بإصدار كشوفات بأسماء المواطنين المدعويين لإجراء الفحص من أجل التعيين حسب ما تطلب الدوائر الرسمية من تخصصات.

وأشار هميسات إلى أن سرعة التعيين مرتبطة بالتخصص وحاجة المؤسسات والدوائر الرسمية لتلك التخصصات، لافتاً إلى أنه يوجد تخصصات غير مرغوبة وهذا ما يفسر إنتظار بعض المتقدمين سنوات طويلة.

جاء تصريح الهميسات رداً على شكوى أحد المواطنين لـ"جرسا" والتي أشار فيها إلى أنه ينتظر دوره في التعيين منذ 20 عاماً.

وأشار المواطن إلى أنه قام بمراجعة ديوان الخدمة المدنية، صباح الإثنين، لطرح مشكلته التي عانى منها 20 عاماً، إلا أنه عاد برد صادم من الديوان حين أبلغه الموظف المعني بأنه تجاوز العمر الإفتراضي للتعيين.

المواطن تخرج من الجامعة بتخصص إدارة مالية عام 1995، وقام بتقديم طلب لديوان الخدمة المدنية، ومنذ ذلك التاريخ لا يزال ينتظر وظيفة أسوة بزملائه الذين حالفهم الحظ.

وبيّن المواطن أن ترتيبه الثالث على مستوى المملكة والثاني على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن ديوان الخدمة المدنية أصدر بالأمس كشفاً بالأشخاص المدعويين لإجراء الفحص من أجل التعيين بحيث تم إستدعاء 14 شخصاً يحملون نفس الشهادة، فيما تم استبعاد صاحب الشكوى، بحسبه.

وأضاف المواطن أن العديد من زملائه يعملون في القطاع الحكومي منذ أكثر من 15 عاماً، وأن كثيراً منهم تم تعيينهم بالواسطة على حد تعبيره، وهو إتهام نفاه هميسات.

وتابع صاحب الشكوى ( 43 عاماً) قائلاً "أنا عاطل عن العمل ولا أملك الواسطة اللعينة، ولكن لو إمتلكتها فلن أستخدمها لسرقة فرصة عمل إنسان آخر قد يكون أكفأ مني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات