160 ألف دولار من أميركا لصيانة النفق الروماني في الاردن


جراسا -

أعلنت السفارة الأميركية في عمان اليوم الأحد، عن تقديمها منحة قيمتها 160 ألف دولار لكلية الآثار والأنثروبولوجيا - قسم صيانة المصادر التراثية وإدارتها في جامعة اليرموك وذلك لصيانة وإعادة تأهيل النفق المائي الروماني في مدينة جدارا الأثرية في أم قيس.

وقال السفارة في بيان إن "هذه المنحة مقدمة من صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي التي أنشأها "الكونغرس الأميركي" عام 2001 لدعم الحفاظ على المواقع والممتلكات الثقافية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي في جميع أنحاء العالم".

والنفق المائي الروماني في أم قيس هو أكبر نظام مائي روماني في العالم يغطي 170 كم من الأردن إلى سورية – وتبلغ هذه المسافة تسعة أضعاف طول ثاني أطول قناة مائية تحت الأرض والموجودة في إيطاليا.

وستمكن هذه المنحة قسم صيانة المصادر التراثية وإدارتها في كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك ودائرة الآثار العامة الأردنية من فتح النفق المائي للسياح وزيادة الاهتمام العام في الموقع كمنطقة جذب سياحي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات