إلغاء ضريبة المغادرة بين الاردن وسوريا ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل


جراسا -

خاص - اعلن رسميا ان مذكرة التفاهم بين الحكومتين الاردنية والسورية التي وقعت في عمان في شهر تشرين اول الماضي الخاصة بإلغاء ضريبة المغادرة بين البلدين ونشرت في العدد الاخير للجريدة الرسمية نصت على تخفيض نسبة 25% من رسم الترانزيت.

كما نصت المذكرة على تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل في تسجيل الدواء في البلدين.

وبحسب مذكرة التفاهم بين الحكومتين الاردنية والسورية التي وقعت في عمان في شهر تشرين اول الماضي سوف يدخل قرار الغاء الرسوم حيز التنفيذ اعتبارا من الاول من كانون ثاني المقبل.

وبحسب المذكرة ستلغى ضريبة المغادرة برا والمستوفاة على مواطني بلد الطرف الاخر ، وكذلك الرسوم المفروضة على المركبات الخصوصي والعمومي والشاحنات والحافلات عند مغادرتهم الاراضي الاردنية والسورية برا عبر الحدود المشتركة الاردنية السورية والتي مقصدها النهائي الاردن او سوريا.

وسيتم بموجب المذكرة توحيد اجراءات ومتطلبات تسجيل الادوية في كلا البلدين ، كما سيلتزم الطرفان بتسعير الادوية المنتجة في اي من البلدين بترخيص من شركات اجنبية باعلى من سعر الدواء المحلي لدى تسجيلها في كلا البلدين والاتفاق على الية تسعير موحدة لديهما يكون سعر الدواء الاردني في سوريا هو نفس سعره في الاردن ويكون سعر الادوية السورية في الاردن هي نفس سعرها في سوريا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات