عاصفة فكرية مذهبية إثر حلقة برنامج "بدون رقابة" الفكرالوسطي والتكفيري على "نورمينا"


جراسا -

خاص- أثارت حلقة الفكر الوسطي والفكر التكفيري خلال برنامج "بدون رقابة" على قناة "نورمينا" مساء امس عاصفة فكرية بين أصحاب المذهب السني والشيعي بوجوب الجهاد بنصرة أهلنا في فلسطين والعراق .

وأشار مدير دائرة الاخبار في "نورمينا" الزميل بسام العريان بأن الحلقة المشار اليها أحدثت ردود فعل منقطعة النظير لما حملته من أراء شاجبة واخرى مستنكرة، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الاراء التي أدلى بها أصحابها عبر اتصالات وردت خلال بث البرنامج من العراق والجزائر وقطر وغيرها من الدول العربية والتي رأى أصحابها بضرورة ان يخدم الاسلام الوسطي فكرة المقاومة في ظل اي شكل من اشكال الاحتلال.

وقد حملت اتصالات عديدة من داخل الاردن رأى اصحابها وجوب الجهاد لنصرة الأهل في العراق وفلسطين وذلك وفقا لما يعتري الشارع العربي من غضب وشجب لاستباحة الدم العربي في عقر داره.

من جانبه وفي اتصال هاتفي من الكاتب والصحفي خالد محادين مع البرنامج قال أن الجهاد واجب على كل مسلم أينما كان , وليس على منطقـة محدودة، في حين رد الدكتور حمدي مراد بدوره على محادين قائلاً انت لست اعلم منا نحن علماء الدين فنحن نعلم متى يبدا الجهاد وانا لا أخاف الحكومة كما تدعي".
 
الى ذلك حملت اتصالات الاخوة في العراق الشقيق دعوة الى نبذ المذهبية والتمسك بلحمة لواء الاسلام موضحة تلك الاتصالات في مضمونها  بانه لا خلاف بين الشيعة والسنة في اي أمر ولا خلاف على ابي بكر وعمر والصحابة رضوان الله عليهم انما الخلاف على مبدا الإمامة .

يشار الى ان البرنامج من تقديم الزميل طارق حامد واخراج الزميل بسام الرقاد واعداد معن ابو دلو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات