إسرائيل تؤكد انضمام أحد جنودها إلى "داعش"


جراسا -

رويترز - أكد مسؤول أمني إسرائيلي الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول أن جنديا إسرائيليا انضم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وذكر موقع "والا" الناطق باللغة العبرية أن المجند الذي انضم لتنظيم داعش المتشدد كان قد خدم في لواء "جفعاتي" للمشاة الذي تركزت معظم عملياته في قطاع غزة.

وردا على طلب للتعقيب على التقرير قال مسؤول أمني إسرائيلي لرويترز "نحن على علم بهذه القضية". لكنه لم يفصح عن المزيد من التفاصيل. فيما قالت مصادر إن الجندي من أصول عربية.

وتقول إسرائيل إن عشرات من العرب المسلمين الذين يحملون جنسيتها سافروا بشكل غير قانوني إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلإمية" في سوريا والعراق مما يثير القلق من احتمال عودتهم بعد تطرفهم وتلقيهم تدريبات لشن هجمات مسلحة في إسرائيل.

ويشكل العرب حوالي 20 في المئة من سكان إسرائيل وغالبا ما يتم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بعكس معظم المواطنين اليهود لكن عددا قليلا من العرب يتطوعون في الجيش أو الشرطة العسكرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات