مؤتمر "فالداي" في البحر الميت


جراسا -

يجــمع مؤتمر "فالـــــداي،" الذي تنظمه وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي،" في منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية بين 20-22 ديسمبر 2009، أكاديميين بارزين وشخـــــــصيات سياسية رفيعة المستوى من روسيا مع نظرائهم من العالم العربي لمناقشة قضـــــايا هامة في المنطقة. وهذه هي المرة الأولى التي ينعقد فيها مؤتمر "فالداي" خارج حدود جمهورية روسيا الاتحادية.و سيقوم بأفتتاح المؤتمر الأكاديمي رئيس الوزراء الروسـي الأسبق يفغيني بريماكوف و السيد أحمد قريع (أبو علاء)، رئيس الوزراء الفلسطيني السابق.

ومن أبرز الشخصيات المشاركة في هذا المنتدى: نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف، ، السيد نبيل فهمي، السفير المصري السابق في الولايات المتحدة. وسوف تشارك في المؤتمر أيضا شخصيات رفيعة المستوى وخبراء من إيران، الأردن، سوريا لبنان ودول عربية أخرى. يناقش المشاركين في مؤتمر "فالداي" قضايا جوهرية تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط من أهمها:
 
تسوية النزاعات في الطريق لتوازن إقليمي و دعم عدم الانتشار الناحية الشرق أوسطية
و تأمين الطاقة العالمية دور الشرق الأوسط لاعبون غير إقليميون وطرف ثالث في الشرق الأوسط والشرق الأوسط في  2010-2020: الآفاق. إلى أين ذاهبون؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات