الكلالدة: قانون الإنتخاب له أب وأم وجد


جراسا -

رصد - قال وزير الدولة لشؤون التنمية السياسية الدكتور خالد الكلالدة أن قانون الإنتخابات الحالي يلبي طموحه الشخصي ولكنه لن يشارك في الإنتخابات البرلمانية القادمة.

وأشار الكلالدة خلال حديثه لبرنامج "المطبخ السياسي" الذي بثه التلفزيون الأردني مساء الأحد أن المجلس النيابي الحالي ليس ضعيفاً ولكن الإعلام شوَّه صورة المجلس بتسليطه الحديث عن السلبيات فقط.

ورداً على اتهامات النائب خليل عطيه بأن الحكومة تسيء الى مجلس النواب لإضعافه، قال الكلالدة أن النائب عطيه لا يستطيع إلا أن يهاجم الحكومة حتى يخسر قاعدته الشعبية والجماهيرية.

وردا على سؤال هل لقانون الإنتخاب الحالي أب وأم وجدّ أجاب الكلالدة "لقانون الإنتخاب أب وأم وجد"، وأن القانون حظي بمباركة المرجعيات العليا.

وأشار الكلالدة الى أنه حينما قاطع الإنتخابات النيابية لإحد المجالس لم يقاطع التسجيل وإنما قاطع فقط التصويت.

ومنح الكلالدة القانون الذي أشرف على وضعه، علامة ١٠/١٠، معتبراً أنه الأفضل ويرضي الكلالدة المعارض قبل الوزير. 

فيما جدد الكلالدة وصفه لنظام العتبة الإنتخابية بالإقصائي.

ورداً على سؤال يتعلق بإقصاء المغتربين عن العملية الإنتخابية قال الكلالدة أن عدد القنصليات والممثليات الأردنية في الخارج يبلغ نحو 48 قنصلية وممثلية وبالتالي اذا أردنا العدالة للمغتربين فإن ذلك سيتطلب منا زيادة الممثليات وإلا إذا فتحنا المجال للنغتربين للإنتخاب في الظرف الحالي فلن نضمن لهم العدالة.

وأوضح الكلالدة أنه من الصعب أن يصل اليهم المرشحون خاصة في ظل عدم وجود بند قانوني يسمح بالدعاية الإنتخابية إلكترونياً وكذلك التصويت إلكترونياً من قبل المغترب ولكننا نأمل في القانون الحالي أن يتم الموافقة على بند الدعاية الإنتخابية الإلكتروني، كما نأمل أن يتم وضع تشريع يسمح بالتصويت الإلكتروني عبر الانترنت للمغتربين.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات