الشوبك .. أدنى درجة حرارة (8-) في المملكة


جراسا -

سجلت محطة الشوبك أدنى درجة حرارة صغرى، بلغت 4ر8 درجة مئوية تحت الصفر، خلال ليل السبت/ الاحد.

وسجل مطار الملكة علياء الدولي -5ر7 درجة مئوية تحت الصفر، المفرق -7، القطرانة -6، الضليل -6ر5، ومعان -4، وادي موسى - 5ر3، الرويشد -5ر3، الازرق -1ر3، الربة -3، -الجفر -5ر2، -الصفاوي- 6ر1، -الغباوي -6ر1، رأس منيف -5ر1، الزرقاء -5ر1، عمان -8ر0، السلط -1ر0 درجة مئوية تحت الصفر، فيما سجلت الباقورة ووادي الريان صفر درجة مئوية، ومحطة اربد درجة مئوية واحدة، صما 6ر3 درجة مئوية، دير علا 5ر7، العقبة 6ر8 درجة مئوية.

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي، في تقرير صحفي مساء اليوم الاحد، ان ليلة السبت وفجر الأحد تعتبر ذروة تأثير الكتلة الهوائية الباردة والجافة التي أثرت على المملكة، لافتاً الى أنها الأبرد والأقل في درجات الحرارة، خصوصاً أن تأثيرها سيبقى مستمراً خلال الأيام القليلة المقبلة ولكن بتأثير أقل.

وأضاف أن هناك إرتفاعاً قليلاً سيطرأ على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء جافة وباردة نهاراً وتتحول مساء وليلاً الى باردة جداً، ما يُبقي التحذيرات قائمة خلال ليالي الأيام المقبلة.

وأكد سماوي أنه وعند الرجوع الى السجل المناخي الوطني الخاص بدائرة الأرصاد الجوية فقد أظهر أن السنوات السابقة شهدت بشكل عام درجات حرارة صغرى أقل من هذه الحرارة، الأمر الذي ينفي ما تناقلته بعض المواقع باعتبار هذه الأيام هي الأبرد التي تمر على المملكة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية فإن خطر الصقيع والإنجماد يشمل المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول والأغوار الشمالية، ليلة الأحد الإثنين، ومناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية وبعض السهول الشرقية، ليلة الإثنين الثلاثاء، والمرتفعات الجنوبية ومناطق البادية ليلة الثلاثاء الأربعاء، والمرتفعات الجنوبية والبادية ليلة الأربعاء الخميس.

وتعيش المملكة هذه الأيام أجواء باردة نهاراً وباردة جداً ليلاً، مع تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد في أغلب محافظات المملكة.

وجددت الدائرة تحذيراتها من خطر تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد أثناء الليل في العديد من مناطق المملكة، بما فيها الأغوار الشمالية، وكذلك خطر إحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات