الحكومه تعلن العصيان المدني ..


الي بنعرفه ان المواطنين في مكان ما قد يعلنون العصيان المدني كما حدث في اقليم البتراء بعد قضية الترميش, ونعرف ايضاً في الدول الديمقراطيه العصيان المدني قد يسقط الدوله سياسياً واقتصاديا ولربما لدرجة الانهيار ولكن العصيان في بلاد الواق الواق تحرصه قوات من الشرطه والدرك, بينما المواطن في الدول الديمقراطيه اثناء العصيان لا يقلبون حجراً ولا يؤذون مركبه, لا بل يكتفون بشعارات مكتوبه على يافطات محموله تطالب الحكومات بالاستجابه لمطالب مشروعه لهم..

لكننا في الوطن المكلوم الحكومه ترفع يافطاتها معلنه العصيان المدني وكذلك من خلال ضربها بعرض الحائط لكل القوانين وعدم استجابتها لممثلي الشعب, كما قد تلجأ الحكومه لوقف جلساتها وعدم المشاركه في المناسبات الاجتماعيه من تعازي وخطبة العرائس وتناول الكنافه مما قد يهدد الاقتصاد الوطني..نعم شو رايكم لو دولته ما داوم هذاك اليوم واصحاب المعالي والعطوفه ينتظرون على بابه وتعرفون البرد هالايام قارص وقد يتسبب بمرض كثيرين منهم حتى قد تتكلف موازنة الدوله بابتعاثهم للعلاج خارج الوطن فهم ثروه وطنيه, بمعنى عطسة الواحد فيهم قد تكلفنا المليون ونيّف فكيف اذا ما صاحبها التهاب معوي.. يا عيني بترتفع المديونيه مليار ولا اثنين !!

ماذا ننتظر عند كل تشكيل غير تغيير ربطات العنق والتسريحه,, هم انفسهم واذا كان هناك تغيير فلربما ينتقل معالي زيد الى وزارة معالي عبيد والعكس كذلك,,من نفس شوال اسماء اصحاب المعالي الرئيس المكلف يغرف مجموعة اوراق تحمل اسماء الجدد,, حكوماتنا وليده معطاءه الوزير بيخلف وزير وابن العين عين والمدير ابنه مدير اما ابناء الفلاحين المسخمين فليس امامهم غير الاكتفاء بتقديم التهاني وتناول كنافة التشكيل, والا بماذا تفسرون سبعه من اصحاب الدوله يتوسطون لصاحب محلات كنافه لبيعه ال 750 غم على انها كيلو قائم لوقف قرار اغلاق محله,, الدوله لم تقرر اعدامه او سجنه فقط اغلاق المحل والسماح له بفتح محل آخر بديل..

قرارات الحكومات الايجابيه بمعنى تلك التي تراعي مصالح العامه كسواليف العتمه يمحوها الصباح وكما يقال وعود الدوله خبز مدهون بالزبده سرعان ما تسيح,,اما القرارات المراد منها ابتعاث اليد بعد خزق الجيبه في البنطلون المهترىء لتذهب الى الجوار,, فالمواطن اضحى آلة تفريخ في غياب .. او انقطاع ال...!! نعم الدوله مسؤوله ليس امامنا فنحن من وجهة نظرها لا نساوي شيء, ولكنها مسؤوله امام التاريخ,, وصفي التل وهزاع المجالي ذكراهم عطره اما من تلاهم فليس من حقي الحكم,,الاجيال القادمه ان بقي لهم وطن فهم من سيكتب ومنهم من سيخلّد ومنهم من سيلعن..لكن رايكم الحكومه سائله؟؟والله ما هي سائله واعلى ما بخيلكم يا مواطنين اركبوا.. هي عصيانه بدار ابوها وما بترجع غير بعقد عرفي والعصمه بأيدها .. وسلامتكم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات