تمديد ساعات دوام مراكز المالية وقسم التحصيل بالامانة حتى السادسة مساءا


جراسا -

 قررت امانة عمان  تمديد ساعات الدوام اعتباراً من صباح السبت الماضي 12 كانون اول حتى الساعة السادسة مساءً يومياً في مراكز المالية السبعة وقسم التحصيل بدائرة الشؤون المالية -المبنى الرئيسي وحتى اخر ايام العام الحالي. 

وياتي قرار تمديد ساعات العمل نظراً لقرب انتهاء السنة المالية وتذكير المواطنين بالمبالغ المترتبة عليهم من ضريبة الابنية والاراضي "المسقفات" الحالية والسابقة .

ودعت  امانة عمان المواطنين الى ضرورة مراجعة مراكز مالية وسط عمان ، شمال عمان ، غرب عمان ، جنوب عمان ، مرج الحمام ، ناعور ، الجيزة وقسم التحصيل في المبنى الرئيسي لتسوية اوضاعهم بدفع مايترتب عليهم من ضريبة ابنية واراضي حالية أو تسوية اوضاعهم  فيما يتعلق بالسنوات السابقة لتجنب  تحقق غرامات بواقع (10%)  من ضريبة الابنية والاراضي اعتباراً من 1/1/2010 أواتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وكانت أمانة عمان الكبرى فعلت تحصيل أموالها المستحقة على المواطنين عام 2007 بموجب  اتفاقية وقعتها مع وزارة المالية / مديرية الشؤون القانونية والاموال العامة مستندة على  قانون تحصيل الأموال الأميرية .

وقال نائب مدير مدينة عمان للشؤون المالية والادارية الدكتورمحمود خليفات أن " توقيع الاتفاقية يندرج في إطار حرص الأمانة على تحصيل المال العام بأيسر السبل واختزالا للوقت  والجهد والنفقات إضافة إلى المحافظة على الأموال العامة ".

واتاحت الاتفاقية لمديرية الشؤون القانونية والأموال العامة في الوزارة بتحصيل كافة المطالبات المالية التي يتم تزويدها بها من قبل الأمانة حسب الأصول واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها بما في ذلك الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للمكلفين .
وأوضح خليفات الخطوات التي اتخذتها الدائرة المالية في الأمانة ومديرية الشؤون القانونية والاموال الاميرية  لتحصيل اموال الامانة وفقا لاحكام قانون الاموال الاميرية من خلال إبلاغ المواطنين والشركات والمؤسسات بالأموال المستحقة عليهم  من خلال  الكتب والإشعارات والرسائل البريدية والإعلان في الصحف للتوعية بالغرامات المترتبة على المتخلفين عن دفع ضريبة الأبنية والأراضي " المسقفات ".

واضاف يتم تحويل المطالبات المستحقة على المواطنين من الايرادات المختلفة بعد تدقيقها لمديرية الشؤون القانونية والاموال العامة في وزارة المالية ويتم متابعة المواطنين من قبل مديرية الاموال العامة اما بالاتصال الهاتفي او المخاطبة .

وبلغت قيمة المبالغ المترتبة على المواطنين لصندوق امانة عمان  258 مليون و132 الف دينار توزعت مابين ضريبة حالية وسابقة للابنية والاراضي (المسقفات) بلغت 81 مليون و488 الف دينار،وتحققات اخرى 95  مليون (تعبيد ،ارصفة،جدران...) ، وعوائد التنظيم والتعويض المترتبة على مناطق الابراج والابنية المرتفعة تبلغ  81 مليون دينار و 132 الف  .

ووصلت قيمة ضريبة الابنية والاراضي للسنة الحالية حوالي   22 مليون و748 الف دينار و بلغ عدد المكلفين بدفعها 479 الف  و257 مواطن  ، وتم تحصيل 8 مليون و611 الف دينار كمسقفات سابقة وغرامات حتى تاريخ 30 تشرين ثاني من العام الحالي  .

وحصلت وزارة المالية منذ سريان الاتفاقية  ولغاية 30تشرين ثاني  من العام الحالي 12 مليون و352 الف دينار من 51 مليون و826 الف دينار هي مطالبات توزعت بين ضريبة الابنية والاراضي وضريبة معارف ومساهمة الصرف الصحي منها 36 مليون و704 الاف دينار ضريبة ابنية واراضي تم تحصيل 10 مليون منها  لغاية 30 تشرين ثاني من العام الحالي .

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات