"أبو شريك" إضافة جديدة ومتميزة في الفضاء الالكتروني بدون "براشوت"


جراسا -

خاص- في شكل قد يكون غير مألوف على الساحة الاعلامية الالكترونية، إختار الزميل الصحفي انس قطاطشة شكلا متمايزا لموقعه الالكتروني الجديد الذي أطلق عليه اسم (أبو شريك) لأيمانه المطلق ان المواطن والمسؤول شركاء في منظمومة الوطن.

"أبو شريك" خرج بحلة محببة وقريبة الى قلوب الاردنيين من خلال اللغة المحكية في سخرية لاذعة قد يخجل منها مسؤولون ليسوا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في حين تجدها لهجة مشتركة تجمع بين الاصالة لأرث اردني جميل .


قطاطشة وبجهد فردي اطلق موقعه " ابو شريك" في صورة أرادها ان تكون صادقة ونابضة بهم واحد هو الوطن ولا شيء سواه، مغلفا بالسخرية التي تحمل في طياتها رسائل يقول فحواها "انتبه.. كلنا امام القانون سواء !!".


" اخبارنا بلهجتنا " هو شعار الموقع ربما للدلالة عن ان ثمة من يتحدثون عن انفسهم بلهجات اخرى او يملأون اقلامهم  بحبر الاخرين ، ولعل اطرف ما في الموقع من اشارات... انه لا يقبل اية اعلانات بخلاف المواقع الاخرى .

للزميل انس القطاطشة الذي يصر على ابهارنا دوما نقول .. اهلا بك في فضاء الاعلام الالكتروني بدون "براشوت"
ابو شريك..الوافد الجديد للمواقع الالكترونية الاخبارية
   

بعد ان عاني مراحل من مخاض الولادة المتأخره وبعد ان اجهض حلمه اكثر من مره جاء ابو شريك في النهاية، الوافد الجديد الى "سوق" المواقع الالكترونية الاخبارية الاردنية.

ابو شريك هو الموقع الاردني الاخباري الذي جاء بقالبه الجديد يعلن عن نفسه بملىء الفاه صباح الاحد 13/12/2009 ليهىء لتربة خصبه قد يأتي عليها البناء القويم بعد ان لبس قبعة الوسطية والاتزان وحمل شعار "هذا الموقع لا يقبل اعلانات" في بادرة قد تكون الاولى من نوعها على مستوى المواقع الاخبارية المحلية وحتى العالمية.

اخبار ابو شريك في الافتتاحية جاءت على شكل تحليل اخباري وسياسي ليعبر عن منهجية عمل واجندة وطنية ليكون هذا الموقع "ابو شريك" شريك المواطن الاردني بـ"الهم والغم" وحتى البكاء ..ابو شريك موقع اخباري اردني شامل ،يرصد الواقع بأسلوبه الهزلي الجاد والسهل الطرح.

بقي أن نقول أن ابو شريك هو وليد فكر شبابي اردني يقوم على ادارته وتحريريه الزميل الصحافي أنس القطاطشة.

بعد ولادة "أبو شريك" ...هل يسبب لنا صداعاً نصفياً وأمراضا مزمنة؟
 
 

ابو شريك - واخيراً خرج ابو شريك من بين الركام ،ركام المعاناة وكل ما يحيط بنا من مآس ومعضلات ،ها هو ابو شريك يلقي اليكم بتحيته. فاجعلوه بينكم دائماً، هو منكم، خرج من بينكم، لا يعرف إلا الطريق المستقيم دون محاباة أو مواربة، يستمد عزيمته من أصواتكم؛ ليقول بملء الفم لجيل المتخاذلين الذين لا ينخرطون تحت مظلة هذا الوطن الغالي، أنتم من اسودت أوراقه وتهالكت لحمته حتى غدت جيفة نتنة، نتقاذفها رغم مرارتها حتى لا تزكم انوفكم.
أبو شريك هو عينكم التي ترون بها، ولسان حالكم، كيف لا وقد شرب من مياهكم وأكل من زادكم؛ ليشرأب من بين أكتاف المهنيين والإعلاميين؛ فيبقى نصير من لا نصير له وهادي من أضلته سراديب الحياة.

وها هو يتقدم إليكم بحلته القروية الأردنية "الكح"؛ حتى لا ينام المستوزرون وأصحاب الكروش المليئة من دمائكم ودمائنا بكامل ثقلهم فوق رؤوس أطفالنا وشبابنا؛ فالتسقطوا آخر ورقة توت من على عيوب صمتكم، وقولوا ما بداخلكم ولا تخشوا صيحة متجهم لم ينم يوماً وأطفاله جياع ولم يذق معنى قلة ذات اليد، فأنتم من افترش الأشواك والتحف بمرارة الحرمان طوال سنوات عجاف، وقفتم بصمت العارفين تأكلكم الحسرة على مصطلحات ألبست ثياب خرقاء لشدة استهلاكها وتواطؤ الكثير من ذاك الجيل المتورم الاشداق _هي خبزكم وحليب أطفالكم، ولا طعم لها إلا من شفاهكم، فأنتم من زنر الخيرات بالأشجار الباسقة ليستظل من كد وعمل طوال سنوات من الشقاء هي رصيده من ربيع الحياة.

هذه الشتات المأزوم والذي حضنته كلمات المقدمة يحتاج الى اعلام مسؤول لا يبيع المواطن بعطايا ومكالمة هاتفية او معاملة تسيير الامور ليقبض ثمنها بيد ويقتل مجتمعه وحريته بالحصول على المعلومة باليد الاخرى..لا نطرح "ابو شريك" كعصى سحرية ترمى فتتحول الى افعى تبتلع ما حولها من معضلات وثغرات صنعها تراكمات اجتماعية غرست في خاصرت اجيالُ خرجت مشوهة وأنما هو مرآة نبصر به ما لا نريد رؤيته.

ابو شريك، موقع الكتروني ..صحيفة الكترونية قل ما شئت ،ولكنه مختلف تماماً لا تقوده نخبة ولا "شلة" من المسؤولين او اشباه المسؤولين ليس له ظهر او سند او حتى داعمون هو يعتمد على دعمكم انتم معشر الاردنيين النشامى ..اشقاء واصدقاء ابو شريك الذين يرى كل واحد منكم ابنه بلحمه وشحمه ودمه وربما عظامه ونخاعه الشوكي ايضاً.

ابو شريك ،ينطلق اليوم بجهود نخبة من النشامى الذين ما زالت في داخلهم نزعة الغيرة على هذا الوطن وابنائه ..نشامى اختاروا ان يكونوا جنوداً اوفياء خلف الستار غير آبهين بحرارة تصفيق الاكف او الربت على الاكتاف ،فهؤلاء هم المتراس الذي سيتصدى نيابة عنكم لكل غلط سواء كان فساداً او خروجاً على القانون او استغلاله ،او أولئك الذين يعتبرون الاردن فندقاً مريحاً للاقامة او شنطة سفر مليئة بالدولارات.

فهذا الموقع ليس ككل او حتى كبعض المواقع التي تحولت الى نسخ كربونية عن بعضها البعض ،لم نعرف عددها او اسماءها ،لقد اختلط الحابل بالنابل فأستسهل الكثيرون اصدارها وإنشاءها الى ان تحولت الى ما يشبه الصحافة الاسبوعية او اليومية فلم تعد تروق لأمزجتنا ..فباتت باهتة لا طعم ولا لون لها.
قد يجلب لنا ابو شريك وجع الرأس والصداع النصفي بالإضافة الى المغص المعوي وقد يصيبنا بأمراض مزمنة ،لأنه في تحد مع ذاته وليس مع الآخرين مع الثقة المطلقة بنجاح هذه الفكرة ..الاولى من نوعها على صعيد المواقع الالكترونية.

..المهم ان ابو شريك قد ولُد ،صحيح ان الولادة استغرقت اكثر من وقتها الطبيعي وجاءت بعملية قيصرية متعبة ،الا ان الامل يحدونا بأن تسير الامور بصورة طبيعية دون ازعاج او قلق او مماحكة او تلفونات تأتي من هنا أو هناك لأن سقف "أبو شريك" يصل في اقل أحواله إلى السماء وهذا بحد ذاته يبعث فينا القلق مما هو آت ،لأننا ندرك تماماً بأن من هم في موقع المسؤولية لا يحبون الحقيقة ولا حتى أنصافها ولأنهم اعتادوا على عبارة "كل شيء تمام يا أفندم"..أما نحن فنقول عكس ذلك .."فليس كل شيء تمام يا أفندم.

أبو شريك موقعكم المتقدم وبملاحظته "هذا الموقع لا يقبل إعلانات" والتي تعلو جبينه ،هو الموقع الذي لن يخذلكم أبدا ،ولن يكون إلا في صف الوطن ومع مواطنيه، فلتتشابك أيادينا معاً نحو فضاءات الحرية والإبداع ،فلن نكون إلا احراراً في وطن الأحرار..وكان الله في عونك يا قارئنا الأردني العزيز من هول من تشاهد وتقرأ وأعان الله ابو شريك على اذواقكم يا سادة يا كرام ..

ابو شريك بهذه الهيئة قد يسر ويضحك الناظر في احيان وقد يبكي ويبكينا معه في احيان كثيرة.

 




تعليقات القراء

ري ري
برافو انس قطاطشة والف مبروك
14-12-2009 04:56 PM
مادباوي من ذيبان
بصدق موقع مذهل وعلى الفيفرت ع طول
14-12-2009 05:00 PM
رائده
مبروك للزميل الرائع انس
ومشوار المليون ميل بدأته .. ونحن معك
معك لنرسم بسمة حقيقية خالية من كولسترول الرفاعي القادم
تحياتي
15-12-2009 02:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات