حالة عدم استقرار جوي وامطار متفرقة


جراسا -

خاص- تشهد المملكة حالة عدم استقرار جوي بفعل تأثرها بمنخفض جوي مصحوبا بتيارات رطبة.

وتتجدد فرصة هطول الأمطار بمشيئة الله في شمال البلاد إعتباراً من ساعات فجر الاثنين، حيث تتأثر المناطق الشمالية من المملكة بفعالية جوية متوسطة ناتجة عن تأثير منخفض جوي و إندفاع تيارات غربية رطبة.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين، بحيث تصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بقليل وتتجدد فرصة هطول الامطار في حين يبقى الطقس بارداً إلى بارداً نسبياً في مختلف المناطق و غائماً جزئياً في شمال ووسط المملكة، في حين يكون غالباً مشمس في باقي المناطق.

و في ساعات الليل يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة و غالباً صافياً في مختلف المناطق.ويُتوقع تشكل الصقيع في المناطق الصحراوية و المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشراه. الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الأتجاه.

و تصل درجة الحرارة العظمى نهار الاثنين في العاصمة عمان إلى 14 تنخفض ليلاً إلى 4 درجات مئوية.

ويكون الطقس باردا نسبيا يوم الثلاثاء في المناطق الجبلية ولطيفا في باقي المناطق مع ظهور السحب المتوسطة والعالية والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وافادت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس سيكون لطيفا يوم الاربعاء مع ظهور السحب المتوسطة والعالية وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا ويتحول الطقس الى غائم وتسقط زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى باقي المناطق قد تكون مصحوبة بالرعد أحيانا والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

اما يوم الخميس فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم وتسقط امطار بين الحين والاخر قد تكون مصحوبة بالرعد وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خصوصا في جنوب وشرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان بين 14 و18 درجة مئوية والصغرى بين 7و 8 درجات.


 



تعليقات القراء

لبنى
اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا غيثاً مغيثا هنيئا مريئا غدقاً مجللا عاماً نافعاً غير ضار اللهم اسقنا غيثاً تحي به البلاد وترحم به العباد وتجعله بلاغاً للحاضر والباد اللهم اسقنا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانطين اللهم اسقنا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانطين اللهم اسقنا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانطين اللهم سقيا رحمة اللهم سقيا رحمة لا سقيا بلاء ولا عذاب ولا هدم ولا غرق اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفاراً اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدرارا اللهم إنا نحن الإساءة نحن أهل الإساءة وأنت أهل العفو والمغفرة اللهم فأغفر لنا وأعفو عنا وتجاوز عنا بمنك وكرمك يا رب العالمين اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم أنت الغني ونحن الفقراء فأنزل علينا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانطين اللهم صلى وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
14-12-2009 01:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات