10 قتلى في تفجير انتحاري شمالي الكاميرون


جراسا -

قتل 10 أشخاص في تفجير انتحاري يشتبه في أن جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة نفذته عبر الحدود في منطقة اقصى شمال الكاميرون، حسبما قالت مصادر أمنية.

ونفذت بوكو حرام هجمات متعددة في الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا هذا العام وحولت المنطقة الحدودية بالقرب من بحيرة تشاد إلى منطقة حرب، حسبما قالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الشهر الماضي.

وقال قائد في الجيش الكاميروني عن الهجوم الذي وقع في قرية نيغ، احدى ضواحي بلدة فوتوكول “تشير الأرقام الأولية إلى عشرة قتلى من بينهم المفجر الانتحاري واصابة نحو عشرة آخرين”.
وتشن بوكو حرام حملة مستمرة منذ ستة أعوام لإقامة دولة إسلامية شمال شرق نيجيريا.
وشنت دول الجوار حملة مشتركة ضد الجماعة هذا العام وامتد الصراع عبر حدودها مما أدى إلى تشريد الآلاف.

وتستخدم بوكو حرام المناطق الفقيرة في أقصى شمال الكاميرون لتخزين الامدادات ولإقامة المجندين حتى شنت الحكومة حملة ضدهم العام الماضي.

وكاميرون عضو في قوة إقليمية تضم 8700 جندي تقودها نيجيريا ضد بوكو حرام، ويتوقع أن تبدأ مهامها في نهاية العام الحالي. وترسل الولايات المتحدة امدادات وقوات إلى الدولة الواقعة في وسط افريقيا للمساهمة في القتال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات