أبناء قطاع غزة يعانون عند سحب الضمان الإجتماعي


جراسا -

حجر عثرة تضعه مؤسسة الضمان الإجتماعي أمام عدد من أبناء قطاع غزة الذين عملوا طيلة سنوات في مهن مختلفة وعندما أنهوا أعمالهم وأرادوا سحب الضمان فوجئوا بعدم قدرتهم على ذلك.

وقال هؤلاء في رسالة بعثوا بها لـ "جراسا" أنه عند مراجعتنا للمؤسسة لسحب الضمان طلبوا منا ورقة عدم ممانعة من وزارة العمل والتي بدورها رفضت منحنا هذه الورقة إلا بوجود تصريح عمل لدينا.

وأضافوا: عندما تقدمنا لوظائفنا لم يطلب منا أصحاب العمل أي تصريح كوننا نعيش في هذا البلد منذ فترة طويلة وبعضنا ولد هنا، ونحن أبناء قطاع غزة لا يوجد لنا تصاريح عمل كوننا نعيش في وطننا الأردن. مشيرين إلى أن العمل يريدون فرض غرامة علينا بدل التصريح ليتم منحنا ورقة عدم ممانعة للضمان. مطالبين بإنصافهم ومساعدتهم في هذا الأمر.

وفيما يلي نص الرسالة كما وردتنا:

نحن ابناء قطاع غزة، والذين نعمل في مهن مختلفة، وعندما أنهينا عملنا وقمنا بمراجعة مؤسسة الضمان الإجتماعي من أجل سحب الضمان طلبوا منا ورقة لا مانع من وزارة العمل، والوزارة ترفض اعطاءنا ورقة لا مانع الا بتصريح عمل ونحن لا نملك تصريح عمل طول فترة عملنا بمهنة التدريس او اية مهنة اخرى وكوننا نعيش في وطننا الأردن، ويريدون فرض غرامة علينا على عدد سنوات العمل لناخذ ورقة لا مانع لغايات سحب الضمان .. نرجوا المساعدة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات