"الاعلاميات العربيات الثاني عشر " يواصل أعماله ( صور )


جراسا -

خاص - سحر المحتسب - اختتم مؤتمر الاعلاميات العربيات الثاني عشر مساء الاحد اعماله، والذي جرى  تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال وتحت شعار " الأردن يجمعنا .. لا للعنف والكراهية، معا لاعلام حر، ومواطنة صالحة مسؤولة" في قصر المؤتمرات بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

واوصى المؤتمر الى عدة توصيات منها:

* العمل ما امكن لايجاد دليل يعمل على توحيد مصطلحات خطاب الموجهة الحالية السائدة من عنف وكراهية في العالم العربي.

*عقد ورشات تدريبية يتبناها مركز الاعلامات العربيات لتوضيح مفاهم المواطنة والعدالة والمساواة.

* اصدار دليل تدريبي يحتوي على مفاهم المتوافق عليها في ورشات العمل المتخصصة بالمواطنة والعدالة والمساواة.

* عقد ملتقيات لتمكين الشباب والشابات للمشاركة الايجابية في العلمية السياسية والاجتماعية في المجتمع العملي.

*انتاج فيلم وثائقي يكون بمثابة اداة تدريبية في ورش العمل للاعلامات الحديثات من اجل تكريس تفادي  قضايا النشيط والتعميم والجرائم.

* عرض قضية اللاجئين بعيدا عن التشهير بالاسماء الى الجهات المسؤولة عنهم مباشرة.

* ان يتبنى مركز الاعلاميات العربيات العمل على تكوين فرقة اعلامية من اللاجئين السورين وذلك من خلال ورش عمل متخصصة للعمل على اعداد دليل لتقديم قضية اللاجئين السوريين  العربي.

وقال مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات خلال كلمته في المؤتمر ان العناوين التي يقوم عليها المؤتمر هي قواعد رئيسة وثابتة ولا يمكن التنازل عنها في سعينا نحو دولة حضارية مدنية متقدمة.

وبين عربيات اهمية انعقاد سلسلة مؤتمرات مركز الاعلاميات العربيات والتي تستند الى ان للإعلام دورا محوريا مهما في نقل الصورة الحقيقية وتحليلها والقاء الضوء عليها.

واعربت رئيسة مركز الاعلاميات الزميلة محاسن الامام عن شكرها لسمو الاميرة بسمة لمساندتها مسيرة المركز وعلى مدى سبعة عشر عاما٬ مرحبة بالإعلاميات العربيات وجميع المشاركين. وقالت: «لن نستسلم للتداعيات والمتغيرات التي تلفنا من كل الجهات فلقاؤنا السنوي هو الابقى «معربة عن اعتزازها بإنجازات الاعلاميات العربيات وتضحياتهن وعملهن النابض بروح الاخلاص والوفاء لمهنة اختارتهن ونما عشقها في شرايينهن. 

وكان قد حظي المؤتمر بمشاركة شخصيات عديدة حيث تم افتتح المؤتمر بنشيد السلام الملكي.










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات