"داعش" يهدد بشن هجوم في واشنطن والموساد يطالب بـ"محوِه"


جراسا -

حذر تنظيم داعش الإرهابي في مقطع فيديو جديد نُشر اليوم الاثنين الدول التي تشارك بشن ضربات جوية في سورية من أنها ستلقى نفس مصير فرنسا وتوعد بشن هجوم في واشنطن.

وقال رجل في الفيديو المنسوب إلى داعش "نقول للدول التي تشارك فى الحملة الصليبية "والله لك يوم بإذن الله كيوم فرنسا والله إن كنا دكينا فرنسا في عقر دارها في باريس فقسما قسما لندكن أمريكا في عقرها في واشنطن باذن الله تعالى".

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الفيديو.

الى ذلك طالب رئيس الموساد الأسبق شبتاي شفيت، بمحو "داعش" مثلما حصل لـ"درزدن" في الحرب العالمية الثانية.

وقال شفيت، إنه في أعقاب إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، والعملية الكبرى في الضاحية في بيروت والهجمة الإرهابية في باريس، أصبح واضحا الآن أن "داعش" اتخذ قرارا استراتيجيا للبدء بتنفيذ عمليات في الخارج، وفقا لصحيفة "معاريف" الاثنين.

وأضاف أنه "حتى الآن، كان العرب يقتلون عربا والمسلمون يقتلون مسلمين، ولا سيما في العراق وفي سوريا، أما الآن فقد قرروا الشروع بقتل الكفار في أرجاء العالم. داعش هو تنظيم ليس بينه وبين الإسلام الكلاسيكي شيء. فقد تبنوا فكرة إقامة الخلافة الإسلامية ليس إلا. يجب إبادة هذا الشر. يدور الحديث عن نحو 30 ألف شخص، القاسم المشترك بينهم هو الوحشية وشهية القتل".

ودعا شفيت إلى "تشكيل ائتلاف دولي بمشاركة دول أوروبا والولايات المتحدة للبدء بالعمل والكف عن الكلام. يجب أن توضع جانبا الجدالات عن القانون والأخلاق وعن المعادلات بين الأمن وحرية الفرد وما شابه. وهذا يعني أنه بشكل عملي يجب أن يعملوا مثلما عملوا في الحرب العالمية الثانية لدرزدن".

وشدد على أنه "تم محو درزدن عن وجه الأرض، وهذا ما يجب أن يفعلوه لكل الجيوب الإقليمية التي يحوزها داعش".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات