العلم الأردني يُرفرف فوق البواخر العراقية في الموانىء العالمية


جراسا -

تُرفرف الأعلام الأردنية منذ أعوام على البواخر العراقية التي تنطلق من الموانىء العراقية إلى نظيراتها في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب عدم دخول العراق ضمن مذكرات التفاهم الدولية البحرية.

وذكر مصدر في وزارة النقل العراقية٬ الاثنين, أن من أسباب رفع العلم الاردني فوق البواخر العراقية هو عدم دخول العراق بمذكرات التفاهم الدولية البحرية. مشيراً الى أن سبب إختيار هذا العلم هو لوجود إتفاقية منذ 2002 بين الأردن والعراق، للعمل تحت مظلة العلم الأردني لضمان التأمين والإجازة الملاحية وشهادات البحارة كون أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية لم تزل تحت مسمى غير البيضاء".

وأضاف المصدر العراقي في تصريح نقتله "السومرية": على سبيل المثال، فقد غادرت اليوم إحدى البواخر العراقية وهي الباخرة المثنى الى الهند, فإذا كانت تحمل العلم العراقي لايسمح لها بدخول الميناء الهندي", مشيراً الى أن "موانئنا غير مسموح لها أن تمنح إجازة الملاحة البحرية الدولية كونها ليست بالقائمة البيضاء ولا بالقائمة السوداء ويطلق عليها (unwhite list).

وزاد المصدر أن "ناقلات النفط العراقية الحكومية تذهب الى موانئ دبي ولاتدخل الميناء، حيث تقف على مسافة عشرة أميال عن الميناء٬ وتتم عملية تفريغها بطريقة (sts) أي (ship to ship) بمعنى تتطابق سفينة على سفينة أخرى ويتم التفريغ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات