عربي اسرائيلي


عنوان لخبر على احد المواقع الالكترونية التي تصدر عن صحيفة ورقية عربية في اوروبا ، وفي الوقت نفسه هناك استعدادات للاحتفال باليوم الوطني في اراضي السلطة الفلسطينية ، واحتفال بذكرى رحيل ياسر عرفات ،وبوصلة وطنية لا تشير لاي اتجاه بل تدور في فراغ الوطن .

وفي البيوت الفلسطينية عزاء ، وهناك بكاء على من اعتقل من ابناء الدم واللحم ، وشاب يعود لمنزله مساءا وقد غطى تراب المستوطنات جسده ، وقوله وبعد ان نفض ملابسه من تراب الوطن انه سيعود غدا للعمل هناك ؟ ورغم انهم يكرهوه ويخشونه في نفس الوقت إلا انه يبني لهم بيوتهم .

ومن بعيد وخارج ساحة الوطن يقف شاب امام برج ايفل برحلة سياسية ترفيهية ، ويقوم بنشر صورة اخوانه المعتقلين لدى "اسرائيل" ويطلب من الاخرين بالدعاء لهم بفك أسرهم ؟  وجنوب الوطن شاب اخر يمنع من مغادرة القطاع لانه يسكن في الوطن ، وما بين كل ذلك تخرج علينا سيدة تقدس الختيار " الميت"، وترفض المزاودات الوطنية على حساب الوطن؟ .

وقصة العربي الاسرائيلي تنتهي في الخبر باعتقاله من قبل اسرائيل ، وبدخول مستعربين لمستشفى في الوطن وقتل شاب ، وحكايتي تنتهي بالبحث عن معنى وطن يتسع لكل هذه التناقضات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات