حتى لا تفشل يا دولة الرئيس


قبل اقل من شهر كتبت مقلا حمل عنوان (يا رئيس الحكومة مشان الله حل عنا) كنت اعبر عن نبض الشارع الاردني وقتها فربما كان نادر الذهبي رجل جيد الا ان الشارع الاردني لم يكن يرضى عن اداءه وقبل ايام خرج علينا استطلاع لراي قال ان شعبيت الذهبي تجاوزت ال 70 % شمل قادة الراي ورغم ان نتائج الاستطلاع لم تقنع الشارع ولا اعتقد انها اقنعت الرئيس السابق الذهبي نفسه الا ان القرار الملكي جاء في وقته ومع نبض الشارع فالفرحة كانت كبيرة لدى الناس عندما قدم الذهبي استقالته فرحة لم ارى مثيلها من قبل.
يا دولة الرئيس نحن متفائلين كثيرا بقدومك وكذلك الشارع رغم ان البعض يحاول ومنذ الان التشكيك بقدرتك على ادارة الانتخابات بنزاهه واصدار قانون لهذه الانتخابات وسمعت تقرير على قناة الجزيرة قابلوا فيه احد الزملاء الكتاب الذي شكك بنزاهة الانتخابات القادمة بسبب انك محسوب على المحافظين من حسب وجهة نظر الكاتب الذي اصدر الحكم قبل ان يقع الجرم وسمعت احاديث امس تقول ان الناس ليس متفائلين لكن كل هذا الكلام كزبد البحر لا قيمة له في حال كانت التشكيله الوزارية قوية بما تكفي للوقوف في وجه التحديات الكبيرة القادمة .
نحن بحاجة يا دولة الرئيس الى وزراء اقوياء بكل ما تحمل الكلمة من معنى اصحاب اختصاص في عمل وزاراتهم نحن بحاجة الى وزراء اصحاب هيبة .. هيبة الوزير وهيبة الدوله التي يمثلونها .. نحن بحاجة الى وزراء يخافون على الاردن اكثر من خوفهم على كراسيهم ...بحاجة الى وزراء اصحاب قرار .
يا دولة الرئيس نحن لا نريد وزراء مهزوزين .. ولا وزراء ديجتل لا يعرف احدهم اسماء 5 قرى اردنية نحن لا نريد وزراء يتركون العمل ويدفعوا من ميزانية وزارتهم لعمل صيانة لحمامات مكاتبهم .. نحن لا نريد وزراء يفرغوا وزاراتهم من القيادات اصحاب الكفائة حتى لا ينافسوهم على كراسيهم .
يا دولة الرئيس الاردن مليئة بالكفائات والخبرات ومليئة برجالات الوطن وبالوزراء الذين يساعدوا البحار بالوصول الى بر الامان فأنت احوج ما تكون الان الى قوة دفع والى فريق وزاري متجانس قوي ولست بحاجة الى حموله زائدة قد تغرق المركب.
يا دولة الرئيس حتى لا تفشل لا سمح الله عيك بالاختيار الامثل فأنت صاحب القرار الان فبحث عن البطانة الصالحة وقربها منك ..حتى لا تفشل يا دولة الرئيس ابحث عنهم فالامر ليس بالصعب.
نبارك لك الثقة الملكية السامية يا صاحب الولاية وكن على قناعة ان الشارع الاردني متفائل جدا بقدوك والى الامام فالامل معقود بناصيتك.



تعليقات القراء

عبد العال
لا تتفائل كثيؤا يا أحمد، فسمير مثل نادر، ونادر مثل علي، وعلي مثل عبدالروؤف، وعبد الروؤف مثل عبد السلام ، وعبد السلام مثل عبد العال، هلما جرى، المديونية ستزيد، الفقر والبطالة سيزيدان، الضرائب ستزداد، أسعار المحروقات ستطير، سعر صرف الدينار سيتدهور،...
عجبا لك ولتفائلك!!!!!!!!!
الرجاء النشر يا جراسسسسسسسسسسسسا
10-12-2009 06:04 PM
ابو عمر
الاخ احمد الطيب اتمنى مراجعة صياغة العبارات قبل اعتمادها فهناك الكثير من الجمل الغير متناسقة لغويا منها على سبيل المثال :
- بسبب انك محسوب على المحافظين من حسب وجهة نظر الكاتب .
- وسمعت احاديث امس تقول ان الناس ليس متفائلين .
- فانت صاحب القرار الان فبحث عن البطانة الصالحة .
وتقبل تحياتي الاخوية
11-12-2009 05:13 PM
شريتح علوان
والله يا اخي للاسف الشديد اخطاء لغوية واملائية ونحوية ووو لا حصر لها وهذا ما تتسم به اغلب مقالات الكتاب هذه الايام
الكل يعتقد انه يكتب بلغة سليمة ولكن المتخصص يضحك كثيرا ثم يحزن فما اصابنا ليس بالامر السهل ولكن مشيها وخلي المركب ساير
12-12-2009 06:20 AM
مواطن امي
ارجو من الكاتب مراجعة مقالته مره اخرى كونها تحتوي على الاخطاء القاتله اصلحك الله ايها الجار العزيز
13-12-2009 08:39 AM
Ibrahim
I think the prime minister must get rid of Ummya Toukan as he is the one who brought the central bank 100 years back and he has emptied the central bank from all qualified people.Ummya poses great threat to our economy and this guy is unconcieous.
15-12-2009 11:42 AM
اصيلة
يا اخوان المقال مش درس بقواعد اللغة العربية . هذه اخطاء املائية تحدث نتيجة السرعة في كتابة المقال ، وعلى كل فالمعنى المقصود مفهوم ..
تركتو المغزى من المقالة .. واهتممتو باصطياد الاغلاط النحوية .. نيالكم
21-12-2009 09:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات