من يحمي طلبة"القادسية"من استغلال عمادتها وعجرفة مديرها؟- وثائق


جراسا -

خاص - تقارير اعلامية عديدة قمنا ببثها هنا عبر " جراسا" تدق ناقوس الخطر وتدعو وزارة التعليم العالي لتكثيف رقابتها على كافة الجامعات والكليات التي يفترض أن للوزارة سلطة عليها ورقابة ، لكي تحميهم من جشع أصحاب الكليات واستغلالهم للطلبة وتغولهم على قوتهم .

"جراسا" تلقت شكوى عدد من طلبة كلية القادسية في عمان تتضمن قيام الكلية برفع رسوم المادة الواحدة على الطلبة المقبلين على التخرج بغض النظر سواء أكان الطالب معيدا لتلك المادة أم تقدم لها حديثا ودون سابق انذار وخلافا للاتفاق المبرم ما بين الكلية والطلبة .

وفي تفاصيل القضية التي اطلعت عليها "جراسا" من خلال الطلبة الذين قاموا بزيارة مكاتبها ، فإنه من المتفق عليه بين الطلبة والكلية أن يقوم الطالب بدفع مبلغ مقطوع في كل فصل بغض النظر عن عدد الساعات وكمّ المواد مقداره 200 دينار ، وأن يدفع الطالب عن كل مادة يقوم بإعادتها 50 دينارا فقط لاغير .

الطلبة المشتكون قالوا لـ"جراسا" أننا في الفصل الأخير طلبنا من الكلية ادراج مواد لم نكن أخذناها من قبل حتى ننهي متطلبات التقدم للامتحان الشامل و من ثم التخرج ، وهو ما قامت به الكلية بالفعل من خلال فتح شعبة جديدة للطلبة إلا أنها قامت برفع رسوم المادة الى 75 دينارا الأمر الذي أثار حفيظة الطلبة .

الطلبة راجعوا عمادة الكلية وقسم القبول والتسجيل فبرروا لهم قرار الرفع بحجة فتح شعبة جديدة لهم ما اعتبره الطلبة استخفافا بهم واستغلالا متسائلين وما ذنبنا أن تقوم الكلية بفتح شعبة على حساب قوتنا وجيوبنا وحالنا لا يعلم به إلا الله ؟

وأضاف الطلبة أنهم قاموا بمراجعة وزارة التعليم العالي ولكنها تنصلت من مسؤوليتها مجيبة أنها مسؤولة فقط عن الجامعات ، أما كليات المجتمع فعلى ما يبدو لا جهة منظمة لها ولعملها في المملكة وتأخذ اجازات التعليم والتراخيص من جهة مجهولة.

بدورها تواصلت "جراسا" مع مدير الكلية ياسر الغانم للوقوف على حيثيات الموضوع ، إلا أنه وللأسف تعامل معنا بأسلوب لاينم عن حقيقة المستوى الفكري الذي وصل اليه لا نعلم بأية طريقة ، فكان رده في البداية " لا وجهة نظر للكلية" وعندما أكدنا عليه بأننا نحن جهة اعلامية محايدة تسعى لبيان الحقيقة أجاب " من أنتم حتى تسألوني و من أنتم حتى تحاسبوني و إن نشرتم فلدي الطريقة المناسبة للرد عليكم " .

اذن أضحى واضحا جليا يا وزارة التعليم العالي الاستغلال الواضح الذي يحاول مدير الكلية التهرب منه بأسلوبه المتعجرف في مثوله أمام الحق ، فهل ستبقي يا وزارة التعليم العالي مكتوفة أيدي أمام أكل حقوق طلبة كلية القادسية .

تاليا أسماء عينة من الطلبة المتضررين من استغلال الكلية اضافة الى احتفاظنا بفيديو يثبت ما ذكرناه نتحفظ عن نشره الا للجهات المعنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات