"النتن ياهو": سنحافظ على الوضع القائم في الأقصى


جراسا -

تعهد رئيس الوزراء الصهيوني النتن ياهو بـ "الابقاء على الوضع القائم" في المسجد الاقصى ولا سيما منع غير المسلمين من الصلاة في الحرم القدسي وهو سبب اندلاع المواجهات والعمليات منذ مطلع الشهر الجاري.

وقال نتنياهو في بيان صحفي فجر اليوم "مثلما قلنا مرات عديدة, إسرائيل لا تنوي تقسيم الحرم القدسي ونرفض رفقا قاطعا أي محاولة لإدعاء عكس ذلك".

واكد نتنياهو احترامه لاهمية الدور الخاص الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية كما يتم التعبير عنه في معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل من عام 1994 كما نحترم الدور التاريخي للملك عبدالله الثاني.

وقال "ستواصل إسرائيل فرض سياستها القائمة: المسلمون يصلون في الحرم القدسي وغير المسلمين يزورونه"، مشيرا الى ان حكومته ستواصل تأمين وصول المصلين المسلمين والزوار إلى المسجد الاقصى مع الحفاظ على النظام العام والأمن فيه.

واعرب عن ترحيبه بتعزيز التعاون بين السلطات الإسرائيلية والأوقاف الأردنية، بما في ذلك من أجل العمل على ضمان تصرف الزوار والمصلين بشكل يتحلى بضبط النفس وبالاحترام لقدسية المكان، وسيتم كل هذا وفقا للمسؤولية الملقاة على عاتق السلطات الإسرائيلية والأوقاف الآردنية. حسب قوله.

وقال "ندعم المناشدة إلى استعادة الهدوء بشكل فوري وإلى اتخاذ جميع الخطوات المناسبة من أجل ضمان وقف العنف ومنع الأعمال الاستفزازاية وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه بشكل يدفع فرص السلام قدما".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات