مقيمون .. ضحايا العملات المزورة (صورة)


جراسا -

خاص – ريم ابو صيام – تفاجأت مقيمة بحصولها على عملة نقدية مزورة من أحد المحال التجارية في شارع الجاردنز من فئة الخمسين دينارا .

المقيمة أكدت لـ"جراسا" أنها قامت بمراجعة صاحب المحل والذي بدوره قام باستبدالها معتذرا للمقيمة ومؤكدا بأنه حصل عليها من أحد التجار في اربد وذلك بدلا عن قيمة بضاعة باعها له .

وفي الوقت ذاته تلقت "جراسا" شكوى من مقيمة أخرى أنها حصلت على عملة نقدية مزورة من فئة العشرين دينارا من أحد محال البقالة في أحد أسواق العاصمة عمان.

ليست هذه المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الحوادث التي برغم الجهود الحثيثة التي نبذلها الأجهزة الأمنية في تتبع مروجي هذه العملات المزورة إلا أنه لا زال هناك بعض الخارجين عن القانون يمتهنون الاحتيال على المواطنين والمقيمين بهذه الطريقة .

ضعاف النفوس يستغلون لحظات غفلة المواطن والمقيم وعدم إنتباهه لإيقاعه في حبال الاحتيال بالنقود المزورة والتي لايخفى خطرها الكارثي الاقتصادي سيما عندما تكون عملية الاحتيال بمبالغ طائلة مزورة، ولاشك من عظيم أثرها السلبي على الاقتصاد سيما أن لهذه العملات المزورة سوق سوداء يتحكم بها عديمي الضمير .

 

 

 

 



تعليقات القراء

طيب والحل
ما هو الحل وكيف بدي اعرف انها نقودمزورة نرجو اعلامنا عن طريقة معرفة النقود الاصلية من المزوة وشكراً.
رد بواسطة فقير
هي نعمة يهبها الله للفقراء دون الاغنياء فيعرفون بها صحيح النقود من سقيمها
رد بواسطة أمين صندوق
فعلا يجب عمل برامج تلفزيونية لتعليم الناس كيفية كشف العملة المزورة والعلامات الكاشفة للتزوير وتوزيع الأجهزة الكاشفة للعملة على المواطنين وبعضها أصغر من ولاعة السجائر ومدمجة بها أو مدمجة بأقلام الحبر
22-10-2015 11:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات