275 مليون دولار لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي بالزرقاء


جراسا -

أعلنت وزارة التخطيط أن الأردن نجح في تحقيق معايير مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية، المتعلقة بالحاكمية والشفافية وبالتالي الاستفادة من تمويل المؤسسة.

وذكرت الوزارة في بيان أن الأردن تقدم بطلب منحة من المؤسسة للمساعدة بتنفيذ مشاريع بنية تحتية، وقد تمخضت عن توقيع اتفاقية برنامج المنحة الكلية وقدرها 275 مليون دولار لتنفيذ مشاريع تتعلق بالمياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء.

إلى ذلك، التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، المهندس عماد نجيب الفاخوري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية، دانا هايد، والوفد المرافق لها، بحضور السفيرة الأمريكية في عمان.

وعرض الفاخوري خلال اللقاء التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، وبرامج وخطط الإصلاح الحكومية.

وتم بحث أوجه التعاون المشترك بين الأردن ومؤسسة تحدي الالفية، والمشروعات التي تدعم المؤسسة تنفيذها في المملكة في قطاع المياه، خاصةً في ظل كون المملكة تعتبر من أفقر دول العالم مائياً.

وأشاد الفاخوري بالنجاح الذي حققته مشاريع المؤسسة المنفذة في المملكة، حيث حصل الأردن العام 2014 الماضي على جائزة افضل دولة منفذة للمشاريع الممولة من مؤسسة تحدي الألفية.

وأكد حرص الحكومة على إدامة التعاون مع المؤسسة خلال السنوات القادمة، وتعزيز نشاطاتها في المملكة، معربا عن تقدير الحكومة للدعم الذي تقدمه للولايات المتحدة للأردن، خاصةً مداخلات مؤسسة تحدي الألفية التي تسهم في التخفيف من حدة أزمة المياه في المملكة خاصةً في ظل أثر الأزمة السورية على الاردن واستضافته لنحو 1.4 مليون سوري وتداعياتها على العديد من القطاعات الحيوية ومنها المياه.

واكدت هايد التي تزور المملكة للمشاركة في حفل افتتاح مشروع التوسعة الثانية لمحطة تنقية الخربة السمراء بمنطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء، والممول من قبل المؤسسة، أن هذا المشروع يشكل قصة نجاح في علاقة المؤسسة مع الحكومة الأردنية، ويمكن أن يكون منطلقاً لتعاون مستقبلي أوسع بين الجانبين.

يذكر أن مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية تعتبر نافذة دعم تنموية من الولايات المتحدة الأمريكية، يتم من خلالها دعم مشاريع تنموية لعدد من الدول وفق معايير معينة، أحدها أن لا يصل تصنيف الدولة إلى دولة ذات دخل متوسط عالي. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات