"الموت للعرب" عبارة تعج بها مواقع التواصل الاسرائيلية (صور)


جراسا -

أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الاثنين، أن موجة التحريض ضد العرب بمواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية ارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ منذ اندلاع الأحداث الأخيرة، وبخاصة على المواقع اليمينية المتطرفة.

وقالت الصحيفة إن من أبرز شعارات التحريض والكراهية في الشبكة دعوات مثل : "الموت للعرب"، بالاضافة الى المطالبة بإيقاع نكبة ثانية، والدعوة لمقاطعة المتاجر العربية، وحمل المسدسات والسكاكين، ونشر صور جثث الفلسطينيين الذين تم قتلهم.

وأكدت الصحيفة أنه في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، برز نحو 29 ألف حوار على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل تعابير عنف ضد العرب، وتبين أنه في يوم الخميس الماضي وحده، يوم العملية في تل أبيب، كان هناك نحو سبعة آلاف حوار تحريضي ضد العرب.

وكما اشارت الصحيفة إلى أنه تبين أن 40 في المئة من التحريض ضد العرب يجري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و38 في المئة على "تويتر"، و12 في المئة في التقارير والتعقيبات، و8 في المئة في المنتديات و1 في المئة من خلال المدونات.

وأشارت "هآرتس" إلى أن أحد "المنشورات" التي حظيت بتعاطف كبير في الأيام الأخيرة، كان منشور المجندة عيدان ليفي، التي نشرت صورتها وعلى كف يدها كتب: "كراهية العرب ليست عنصرية بل قيم"، حيث جمعت صورتها نحو 20 ألف إعجاب حتى أزيلت.

وعندما نشر أحد الأشخاص ردا على صورة مشابهة، وعلى كف يده كتب: "الحب المجرد والتسامح، هما القيم!"، حصل على أكثر من مئتي تعقيب مضاد وشكاوى لـ"فيسبوك" أدت إلى إغلاق صفحته. ".
يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بمعاقبة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بحجة التحريض والكراهية، فيما تغض الطرف عن التحريض غير المسبوق ضد العرب من قبل المتطرفين الإسرائيليين.

 



تعليقات القراء

Jamal Alzaeem
اللهم أنزل غضبك و مقتك على اليهود و من والاهم فى مشارق الأرض و مغاربها يا رب العالمين. اللهم ثبت إخواننا المجاهدين فى كل شبر من أرضك يا رب العالمين
12-10-2015 03:21 PM
الناصرلدين الله
لعنة الله على اليهود ومن والاهم ربنا يكسر شوكتهم ويذلهم ابناء المتعه قتلة الانبياء واللعنة على من والاهم اللهم امين يارب العالمين
13-10-2015 11:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات