اعتصام جماهيري ونقابي حاشد السبت امام رئاسة الوزراء على خلفية فصل طلبة بالهاشمية


جراسا -

خاص- ينظم أهالي الطلبة المنذرين نهائياً و الطلبة المفصولين من أعضاء مجلس الطلبة الجامعة الهاشمية اعتصاماً احتجاجياً على سياسات الجامعة التعسفية و التي أدت الى انذار 4 طلاب من طلاب كليّة الهندسة انذاراً نهائياً و فصل 6 أعضاء مجلس طلبة بعد احتاجهم على نظام تسجيل كان مقرر.

و يشارك بالإعتصام المنوي تنفيده في يوم السبت 5 / 12 / 2009 في تمام الساعة 10 صباحاً أمام رئاسة الوزراءكلٌ من - لجنة الحريات نقابة المهندسين الأردنيين - الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) - لجنة الحريات حزب جبهة العمل الإسلاميReplyReply AllMove.وجدير بالذكر أنه تم الغاء النظام بعد موجة الرفض الواسعة  التي قوبلت من قبل الطلبة.



تعليقات القراء

طالبة من الهاشمية
الله يعينك يالاتجاه الاسلامي بدافع عن الطلاب و ما حدا مراعي..
كم انتم رااااااااااااائعين .. الله ينصركم و يثبتكم و الله انكم اروع ناس شفتهم بحياتي ... و الله يهدي العمادة و العاملين فيها كم حاطين نقركـــــــــــــــم لانكم بتحكوا الحــــــــــــــــق ...
03-12-2009 09:21 PM
طالب من الهاشمية
اول شي يعطيكم العافية وكالة جراسا .. دائما سباقين بكل الاخبار
بس بصراحة بعد ما قرأت الخبر هذا بدات اشك بمصداقية مراسلينكم اللي بوصلو الكم الاخبار ... او انتو بتعدلو فيها شوي عشان سياسة الجذب الاعلامي وحتى تكون اخباركم دائما مشوقة للقارئ !!! وكأنه القارئ لازم دايما يفترض انو الخبر صحيح 100% ويشوف بعينه الظلم والفساد بكل مكان بتحطوا خبر عنه ؟؟!!!!!!!!

موضوع الانذارات والفصل من المجلس جاء بناء على اعتصام غير مرخص ومنشورات توزعت بدون الحصول على موافقة عمادة شؤون الطلبة ... مع العلم انو قانون الجامعات واضح وصريح .." يحظر توزيع اي منشورات او مواد اعلامية او دعائية داخل حرم الجامعة بدون الحصول على اذن مسبق من عمادة شؤون الطلبة " .... والشغلة الثانية الاعتصام ما كان مرخص .... مع العلم انو كان في اعتصام قبله حصل على الترخيص واعتصم الطلاب امام الرئاسة بدون ما تحتج الجامعة وبدون ما يصير اشي على اللي اعتصمو وانا كنت واحد من المعتصمين في الاعتصام الاول .... وبالمناسبة توزعت بفترتها منشورات تدعو للاعتصام مرخصة من العمادة واتحدى اذا واحد من المنظمين تضرر او تحقق معه بهذا الخصوص .....

في ناس بتعرف تشتغل صح وفي ناس بتعرف بس تخالف كل اللوائح والنظم وتضرب بعرض الحائط هيبة الجامعة وسلطتها ... وبالآخر بيصيرو يصيحو ويعيطو ويتظاهرو لما بيتطبق القانون الجزائي عليهم ؟؟!!!!!!!
المنشورات هي السبب الرئيسي بالانذارات لأنها منشورات موزعة باسم حزب سياسي... والاحزاب السياسية وانشطتها ممنوعة بكل االجامعات مش بس الجامعة الهاشمية ... يعني مش فاهم ليش المخالفة بدمهم!!!! وزع اللي بدك اياه بس تكون ماخذ موافقة عليه وبدون اسماء احزاب لا اكثر ولا اقل ... واللي يبرئ ساحة الجامعة من الموضوع انو معالي الرئيس استجاب للاعتصام الطلابي والغى القرار ... بس استجابته كانت للاعتصام المنظم الاول لأنو نزل من مكتبه وتحدث مع الطلاب المعتصمين .... مش لناس جايين يعملو احتفالية امام الرئاسة على باب مكتب الرئيس بفترة اجتماعات وشغل للرئاسة ... يعني لو فكروا شوي بعقولهم... الرئيس يومها ما كان عنده خبر بالاعتصام ولا كان مفرغ من جدوله وقت يحكي معهم فيه ... يوميا الرئيس ما عنده اصلا وقت يكفي لاجتماعات الجامعة الرسمية ... فكيف بده ينزل لعندهم ويحكي معهم ويفهم منهم اذا ما بيعرف عن تشريفهم ولا حاسب حساب من وقته لهيك شغلة؟؟؟

بس اخر ملحوظة ... انا كنت اتمنى فصل الاعضاء المشاركين من الممثلين في المجلس من الجامعة نهائيا !!!!!! لأنو اذا هذول الممثلين ذات نفسهم ضاربين بقوانين الجامعة عرض الحائط وبدل ما يحصلو هما بانفسهم من العمادة على الموافقات للاعتصام راحو شاركو بالاعتصام وعرضو الطلاب المعتصمين قبل ما يعرضو حالهم للمسائلة القانونية ... اذا الممثل مش حريص على مصلحة الطلاب فبلاش يكون بالمجلس اصلا .. وما دام خان ثقة الطلاب فيه وخذلهم فلازم ينطرد برا الجامعة حتى الممثلين الثانيين ما يورطو الطلاب بمشاكل حلها اسهل من ان يشرح

وبعتذر ع الاطالة
ودمتم
10-12-2009 05:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات