لماذا؟؟


جراسا -

ماهي الحكمة ان لا تتزوج الفتاة؟ ما هي الحكمه بان يكون لي غريزه ولا استخدمها خاصة اذا كنا نخاف عقاب الله اذا استسلمنا لها بدون زواج وان يفوتنا قطار الزواج بدون اي ذنب ارتكبناه وبدون ان يطرق بابنا من يريد الزواج فعلا عند الحب تراهم طوابير وعند الحلال تراهم يهربون لماذا؟ من تمارس ما يحلو لها في حياتها وهن كثيرات تجد من يتزوجها وينسى ماضيها وتنجب وتؤسس بيت وكأنه مكافأة على لهوها؟ اما من صانت نفسها يميل بختها وتصبح عانس, لماذا؟ ولا تقولوا لي ان الرجل يبحث عن المرأه الفاضله فكل من حولي دخلن في علاقات حب قبل الزواج وتزوجن فيما بعد وهن سعيدات مع ازواج من احسن العائلات لماذا؟ لاني لم اجد جوابا يطفيء نار حيرتي......



تعليقات القراء

صادق
النصيب اساس كل شي ما بصير نعترض على ما يريده الله في كثير بنات تزوجو وندموا انهم اتزوجوا صح الله يعلم ونحن لا نعلم بجوز هيك احسلك بدل ما تتزوجي واحد يجننك طول حياتك الله يوفقك
02-12-2009 08:12 AM
عابر سبيل
السبب بان الشباب اليوم يحبون الفتاة المرحة والمنفتحة والمثقفه والتي لها خبره في الحياة من جميع نواحيها اما الفتاة الملتزمه والمقيده بالمبادء والقيم فهي فتاة معقده وغير مرنه ولا تستطيع التعامل مع متغيرات وظروف الحياة وما في انسان ان كان شب او بنت الا ومر في علاقة وجرب واذا الانسان ما عمل الغلط كيف يعرف الصح لازم الانسان يغلط هذه طبيعة الحياة ومافي انسان معصوم عن الغلط ( كلكم خطئون وخير الخظائون التوابون ) .
02-12-2009 08:28 AM
تعليق
السلام عليك يا أختي الفاضلة
أحسن الله مثواك فأنت اختي في الاسلام إن شاء الله
ولم أكتب يوما تعليقا وكنت صادقا كما أكتب اليوم ولكن
انت من أجمل السيدات وارقاهن درجة بروحك الجميلة والطاهرة إن شاء الله
أما البنات التي تقولين عنهن على علاقات فاجرة وفي النهاية الزواج والاستقرار اعلمي بإن
الخبيثين للخبيثات والطيبين للطيبات وانا شباب اليوم لا تجدين فيهم رائحة الرجولة ولا اسمها
وغير متزنين العقل لذلك أي فتاة تعرض نفسها لهم ما بسدقو حالهم وبعد ما توقعهم الفتاة في حبالها لا يستطيعون التخلي عنها ولو كانت غير شريفة لأنهم غير متزنين العقل لذلك تجدين الغير عفيفات عليهن الطلب ومن الاسباب الاخرى لذلك اللبس الفاجر المثير للشهوة بعكس المتحشمة ذات المفاتن المتسترة فتشاهدين الشباب يجرون وراء شهواتهم والتي تثيرها تلك الفتيات ذات اللباس القاهر لتلك الشهوات وهذا سبب آخر لذلك السؤال الذي تتسائلين عنه ان الشباب يجرون وراء العلاقات الغير شرعية وايضا كثرة الخروج من المنزل لداع أو غير داع سبب أخر والله عز وجل ((يقول وقرن في بيوتكن )) وهذه الاسباب نفسها إذا ما تبعتها الفتاة يكون عليها الزواج صعبا ولكن ليس كما تقولين وهناك أسباب اخرى منها الجمال والمال والجاه والمنصب تلعب دور كبير في حياة الفتاة وحتى العلموالدين فهذه اسباب ايضا قوية لزواج المرأة فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( تنكح المرأة لإربع لمالها وجمالها ونسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )) صدق رسول الله واعلمي بإن تأخير نصبك يمكن أن يكون امتحان من الله عز وجل وان صبرت فلك الجزاء الاعظم في الدنيا والآخرة ولا تلتفتي لمغريات الحياة الدنيئة قال الله عز وجل(( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )) ووفقك الله لكل خير والسلام عليك ورحمة الله وبركاته
02-12-2009 08:50 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع بداية اقول بان
أركان الايمان سته : وقد أخبر بها الرسول عليه الصلاة والسلام عندما سأله جبريل عن الإيمان فقال:" أن تؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره من الله تعالى
فيا صاحبة المشكلة لعل نصيبك لم يحن بعد ، فلا داعي للتذمر والاعتراض على حكم الله.
عليك الرضاء بقضاء الله وقدره.
يقول الله تعالى في محكم كتابه : (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ). فهو من البلاء الذي يقدر على المؤمن كما ينقص منه في الرزق والولد والأمن وغير ذلك من أمور الدنيا.
عموما عليك البحث عن زوج صالح من خلال ولي امرك فقط .
وكلنا يتذكر قصة نبينا موسى مع شعيب حيث عرض نبي الله شعيب ابنته على موسى عليه السلام في قوله تعالى :
(( قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ ))27 سورة القصص آية .
واخيرا نسال الله سبحانه وتعالى ان يرزقك الزوج الصالح.
اللهم ارزق صاحبة المشكلة الزوج الصالح ، اللهم ارزقها الزوج الصالح ، اميين
وفقك الله وسدد خطاك

02-12-2009 08:54 AM
TETO
أنت بتفكري هيك و كل شي نصيب و عندما يأتي نصيبك ستتزوجين سواء بعلاقات سابقة أو بدون و قد يكون نصيبك ألا تتزوجي أبدا لهدف يرسمه الله لك أسمى من الزواج
و شكرا
tameem1000@@hotmail.com
02-12-2009 09:03 AM
ابو وديع
يا بنت الحلال : خلي ايمانك بالله كبير .
ولن ياخذ اي شخص في هذه الحياه زيادة عن ما مكتوب له من الله .

02-12-2009 09:19 AM
ابو مسلم
بالبداية يا اختي اود ان اقول لكي لا تجعلي الشيطان يصيطر على افكارك ويجعلك تتخلي عن مبادئك الاسلامية التي ارادها الله لكي،ولا تنظري لفلانة وفلانة التي كانت على علاقة محرمة والان اصبحت متزوجة ولديها زوج وابناء وبيت،الم تسمعي قول الله تعالى (انما يوفى الصابرين اجرهم بغير حساب) (قل من يجيب المضطر اذا دعاه )(ان الله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعا) انا كانت لي قرابة مضى من عمرها 34 عام وكانت العام الماضي تشكيلي من نظرت المجتمع لها بانها عانس والحمدلله قبل ما يقارب الشهرين تمت خطوبتها من شاب اعزب وبنفس عمرها،الذي اود ان اقوله لكي في النهاية ان تدعي الله وان تتصدقي بنية الزواج من رجل صالح والله ولي التوفيق.
02-12-2009 09:35 AM
ايمن
الصبر مفتاح الفرج والانسان ما يعرف الخير وين اصبري تنولي لمن خاف مقام ربه جنتان ممكن نصيبك لسا ما اجى لكن اصبري يكفي انك في صبرك تنولي رضا رب العالمين اللهوا كله زال ولايبقى الا وجهة رب العالمين الذي نتطلع ونسعى الى ارضائه اللهم تقبل منا ويسرنا الى ما تحب وترضا وابعدنا عن ما لا تحب ولا ترضا
02-12-2009 09:46 AM
عاشـــ،الفردوس،ــــــق... الى صاحبة المشكلـــة
صديقتـــــي
...

اسعد الله اوقاتـــك.....


الزاوج ليســة بيدي وبيدك وبيد ايــــة مسلــــم.......

الزواااج هــوة نصيب من اللــــه..

صديقاتك تزوجن عن حـــب وهن الان يعيشون اجمل ما يكــون وسعداء مع ازواجهـــم.....

ونتي رح تكوني متلهــم....


ليش حكمتي انو انتي ما الك نصيـــــب...... قصتك مش مفهومـــــة غير انو صديقاتــك.... تزوجن وسعاداء من ازواجهــم......

طيب انتي صاير معك شـــــي؟.....؟؟؟

تزوجتي ومطلقــة؟؟؟؟؟؟

خاطبـــــة؟؟؟؟؟

ام خرجتي من قصــة حب كنتي تتمنين في نهايتهـــا الزواج؟؟؟؟؟

ام تبحثيـــن عن قصــة حب نهاية الزواج؟؟؟؟؟؟.

ارجو تفسير ذلــك....


لكن عندي ملاحظــــــــــــــــــة......................

انا شخصيــــأ....

غيــر متزوج....... وأفضـــل بأني لا اتزوج.... لاني خرجت من قصــة حب كـــانت اجمل قصـــة حب في حيـــــاتي....


ولكن بالنهايـــــة لم اكـــون زوجهـــا فتركتنــــي وذهبـــت لغيـــري وها هيــة الان تتمنــــى الموت....

كل يوم بعاملهااا بقـــسوة.....بضربهـــا واواواواوالخ.....

مع اني بحبهـــــا وبدي ايـــاهــــا.... ونا انســــان بقدس الحيــــاة الزوجيــــــة........

انتي تبحثيـــن مثلـــــي زواج عن حــــب وتكــون اجمل قصـــة حـــــب......

وهيني ما عرضت مشكلــتي على جراســــــا.... لانو ما عندي مشكلـــــة من الاصـــــل.....

ممكن اصادف حب تــــاني يكــون اقوى من الحب الاول..... وتزوجهاااا عن حب....

انتهى

02-12-2009 10:13 AM
اردنية اصيلة
عند الله ما في شي بيضيع ازا ما اعطاكي في الدنيا فلك نصيب بالاخرة فمن كان لها ماضي وتزوجت ليس لأنها افضل لكن لأن الله اراد ان يستر عليها ويهديها .. اللهم استر على بنات المسلمين اجمعين .. ومن يتق الله فهو حسبه
02-12-2009 10:56 AM
مجرب
والله كل شيء في الدنيا نصيب انا كنت زيك بس ضليت مواضب على صلاتي والاذكار والحمد لله تزوجت بس لازم تكون مخافة الله دايما بين عيوننا وانشاء الله ربنا بوفقك .
02-12-2009 11:04 AM
عاشـــ،الفردوس،ــــق الى تعليـــق(2)
مش كــــل أصابــــعك واحــد حبيــــــبي....

وما بتقدر انتاا من عندك تحلل وتحرم زي ما بدك..... كلامك على عيــــني وراســـــي...

بس مش كــل الشبــــاب واحــد.....في علاقــــة شريفــــة...... وفي علاقــــة باطلــــــة.....

والعلاقـــة الي بتكون نهايتهاا الزواج... فأكيد حتكـــون علاقــــة شريفــــة... ما في واحد حتى لو انو فاقد عقلــــو....

يعمل علاقـــة مع وحدة بأتفهة شي ويطلب ايدهــــا.,,,,

كيف بدك تتعرف على وحدة وتعمل معهاا علاقيــة ازا هية مش مزبوطة البنت وبعد فتـــرة تتزوجهــــا.,,,

ما في شب بالعالم كلـــو هيــك بعمـــل حتى لو شو ما كان.....

والعلاقـــة الشريفــــة هيــة صحيــح حرام كل العلاقـــات والحب الا بعد الزواج....

بس علاقة عن علاقة بتختلــــف يا صديقــــي.....

ولا تحكــــم على شـــباب اليـــوم..... بالعكس شبـــاب اليــوم افتــح لانو كلشـــي واضح قدامهــــم.,....

وشكـــرا......


انتهـــى...


عاشـــــــــــ،الفردوس،ــــــــــــــــق
02-12-2009 11:14 AM
وحدة من الناس
اختي العزيزة .
القصة مش بالحب و العلاقات قبل الزواج , لا بالزواج التقليدي و لا باي شي , متل ما الكل حكا لك القصة قصة نصيب , بس في شغله مهمة كتير نحن بنغفل عنها
القصة اسمها الدعاء و قوة الدعاء ,, الايمان بانه الشي اللي بنتمناه رح يصير , اليوم , بكرة او حتى بعد سنة , بس لازم يكون عنا ايمان و يقين تام بانه هالشي رح يصير
في الغرب بيفسروها بانها قوة العقل الباطن و في كتب كتير عن هالشي

انا جربت هالشي و الله و بشي كنت فاقدة الامل منه تماما , دعيت من كل قلبي و كنت ردد على حالي قوله تعالى (يقول الحق سبحانه وتعالى في حديثه القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرًا فله وإن ظن شرًا فله".. ) و كنت متفائلة بالقصة كتير و بعد خمس شهور
الشي اللي ما كان حدا متوقع انه يصير , صار و اتحقق دعائي ,,
شوفي اوقات استجابة الدعاء , الثلث الاخير من الليل و قيام الليل ولو بركعتين و بعدها ادعي من كل قلبك , رح تحسي براحة غريبة , صفي قلبك و اتمني الخير لكل الناس , لما تشوفي حدا مبسوط احمدي الله و قولي اللهم ديمها عليهم نعمة و ارزقنا مثلما رزقتهم ,, لما تدعي ادعي للي حواليكي كمان ,, في ملائكة بتقول و لك مثل ذلك ,, بس اهم شي اهم شي انه لما تدعي ما تقولي ليش ما صار لسا و لا تتعجلي الاجابة , خليكي موقنه بالاجابة

عنا بيقولو اللي بتكبر بيكبر بختها ,, يعني ازا كنتي لسا ما اتزوجتي , اتفائلي انه اللي رح يجيكي رح يكون انشا الله شب بيستاهلك و يعوضك و يقدرلك انك صنتي حالك و انتظرتي الحلال .

ربنا يوفقك و انشا الله عن قريب رح نسمع اخبار طيبة ,, بس ما تنسي تعزمينا
02-12-2009 11:48 AM
المتمرده

انا اعذرعزيزتي صاحبة المشكله في تساؤلها لانه سؤال محير فالمرأه خلقت لتكون في كنف رجل نحتاج الرجال ليملموا تبعثرنا لنمارس جنون الحب معهم لنحبهم نبحث عن الرجل الذي يسكننا الذي نمارس معه لهونا وضحكنا وبراءتنا رجل يحتوينا يبكينا ثم يراضينا نسرع بالخطى اليه لنرتمي في احضانه ونخبيء رؤوسنا في صدره المرأه بحاجه الى الرجل كحاجتها الى الهواء والماء لا تكتمل الحياه بدونه بدون محبته نحن في حاجه دائمه اليه .


اعذر فيك سؤالك فنار الشوق الى الرجل تضطرم في الاحشاء وفي القلب ومن الصعب اطفاؤها ولا يمكن الاستغناء عن الزوج الرجل عن وجوده عن كينونته في حياتنا ولكن في النهايه لا نستطيع الا ان نعيش وفق ما رسمه لنا القدر فمنا من طلقت ومنا من ترملت ومنا من هي تعيسه ومنا من هي سعيده ومنا من ستبقى تحلم بذاك الرجل الذي لم يأتي ولن يأتي / كلنا مقيدين بتصاريف هذا القدر


اما الحكمه من كل هذا فهي في علم الله الذي يقدر الاقوات ويقدر لكل انسان رزقه وشقاؤه وسعادته ولينظر من منا الشاكر ومن منا الجاحد والصبر على الابتلاء له جزاء عظيم عند الله


ولكني هنا اقول لمعشر الرجال اتبعوا سنة حبيبكم الرسول عليه السلام وتزوجوا وعفوا النساء وحتى المتزوجين من يرى في نفسه القدره على العدل والقدره الماديه فليتزوج احصنوا نساء هذه الامه اتعلمون ان المرأه لا تحس انها امرأه الا اذا تزوجت وانجبت فاعظم ادوارها هي ان تصبح أما ذلك الشعور بالامومه لن يعرفه الرجال ابدا لن يعرفوا بان المرأه اذا لم تنجب تبقى هناك في داخلها تلك الفجوه الرهيبه والفارغه التي لا يملؤها الا طفل يكون بالنسبه لها هو الحشا والروح مشاعر المرأه وعطاؤها قد لا يوفيهما صفحات ومداد اقلام كثيره حقهما


اتعاطف مع الفتيات اللواتي لم يتزوجن ولم يخضن تجربة الزواج على الاقل لو تزوجت وطلقت بعد ان تكون قد انجبت ولو طفلا واحدا تكون قد حققت انجازها العظيم وملأت فراغ غياب الرجل من حياتها .


هكذا هي الحياه لن تأخذي منها الا ما قد قسمه الله لك ونعم بالله والشكر لله في كافة الاحوال سيئها وحسنها لا تفكري بالامر كثيرا واقنعي فما عند الله خير وابقى .
02-12-2009 12:18 PM
غيورة
عزيزتي المتمردة اعجبني تعليقك .. و لكن سؤال بسيط ..
هل توافقين ان يتزوج زوجك بامرأة غيرك ؟؟؟ من ناحيتي اعتقد ان نار غيرتي قد تطال الجميع انا و هو و الزوجة الثانيه ( الله لا يقدر يا رب )
02-12-2009 12:36 PM
المتمرده الى غيوره
شكرا يا عزيزتي اعلم ان نار الغيره ستشتعل في قلب المرأه لكن الامر يحتاج الى امرأه تعرف دينها وتقدر انها كانت ستكون مكان تلك الني لم تتزوج او اختها او احدى قريباتها انا اتمنى ان يتزوج الشباب الاعزب من جميع الفتيات اللواتي لم يتزوجن قبل التفكير في تزويج المتزوجين منهن وتعلمين ان الامر مشروط بالقدره الماديه والعدل ثم العدل طبعا ليس العدل القلبي فالقلب وما يهوى وهو مضغه بين يدي الله يحركها أنى شاء والارواح جنود مجنده .


لكن هناك فئه من الفتيات وصلن الى عمر لن يتزوجها الا متزوج او ارمل والارامل من الرجال قله فنحن النساء بشكل عام ندفن الرجال قبلنا


من الظلم ان لا تتزوج الفتيات وان لا يصبحن امهات فتلك مصيبه تصيب الامه في مقتل لانها باب من ابواب الرذيله الاجتماعيه ولا يجب السكوت عنها ولا يجب ان يتراخى الشباب في الزواج لقلة المال او لاي اسباب يسوقونها لتأخير هذا الامر المهم


فليست كل الفتيات قادرات على على الصبر على ما يعتمل في قلوبهن وفي اجسامهن من ارتفاع معدل هرمون الجنس ولسن كلهن يستطعن ترويض هذه الغريزه القاهره والمهمه علينا التنبه لهذا الامر الجلل والخطير فالنساء خلقن من لحم ودم وعاطفه بالاضافه الى رغبه جنسيه غامره وعارمه لا بد ان تجد لها تصريفا بالحلال .
02-12-2009 01:18 PM
عاشـــ،الفردوس،ــــق الى غيــورة
يعني انتــــي بتحكي هيـــك.... مش عارفـــة زوجــك داخليـــا....؟؟؟

الزوج لما يتزوج وحدة تانيـــا اكيد مش مبســوطة مع الزوجــة الاولا.... وشايف منهاا كتير مشان هيك بتزوج وحدة تانيــــا....

بحاول يدور على راحتـــو.....

بدي اسئلك ســــؤال.......
ليـــــش الزوج بتزوج زوجـــــــــــة تانيـــــــــا.........؟؟؟؟؟؟؟


شـــــو الســــــبب....؟؟
02-12-2009 01:25 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
هو موديل اليوم الي نازل ومتل ما بحكوها البنت الي ماشيه ع الموضه وهي الي بتحكي وبتروح وبتضحك وبتصاحب يعني البنت الشاطرة هي الي بتتزوج بس اتاكدي ميه بالميه انو موديل هدول البنات لما يوخدو او يتزوجو الي حبوهم بكون نصيبهم هاد اول شي

تاني شي البنات الي بتحكي عنهم انهم مبسوطات مش كلهم يمكن الضاهر الك او صاحباتك بس غيرهم مليان بيطلبو الطلاق وما بدهم يكملو مليان قصص متل هيك

تالتا البنات الي بتحكي عنهم نصيبهم وانت لسا ما اجا صيبك لازم تحطي هاد الشي ببالك واتاكدي بس يجي ما راح حد يمنعه يعني انت بموضع بلاء والبلاء انواع وهاد نوع البلا الي الك او اختبار من رب العالمين
هلا نفرض انو هيك قدركوهو انو اتاخر نصيبك او ما الك نصيب ما بتعرفي انو الدعاء بغير القدر وخاصه نصيبك لسا ما اجا يعني افرحي وانبسطي وادجعي متل ما بدك لانو الشروط الي راح تطلبيها مع الدعاء راح تيجيك في مواصفات عريسك حتى ل كنت كبيرة ما تخافي ومليان متلك نفس قصصك ونفس الدعاء الي دعو في لمواصفات عريسهم اجا وادا مش مصدقه انا بنصحك حطي ع الانترنت قصص من تزوجن بالبقرة والدعاء والصدقه
وانا بنصحك تقراي سورة البقره كل يوم والدعاء بالحاح واهم شي مدامك انت قادره ع الزواج وتحمل المسووليه ما عندك مشاكل ادا غير انك تدعي بس اهم من هيك الخطوة الاولى قبل الدعاء انك تغير تفكيرك والحزن الي جواتك والاسئله ونضرتك لزواج وتحاولي تكوني راضيه يعني تبعدي نفسك عن الالسخط وتبداي بالدعاء مع الاستغفار المكثف وشوفي النتيجه

ولاتنسي انو مليان بنات غير الي بتحكي عنهم اتزوجو بدون حب ولا مصاحبه بس انت اتوكلي ع الله ولا تاياسي اهم شي والله يسعدك وبنصحك تبداي من اليوم بالدعاء وقيام الليل والاستغفار
02-12-2009 01:41 PM
فتاه الى عاشق الفردوس
انا حابه احكيلك شي لي ما تتزوج مش شرط انك تحب انا براي في شي اهم من الحب وهو الاعجاب انت يمكن عندك عقده من المرة الاولى او صدمه بس سدئني حاول دور ع الاعجاب قبل الحب وبس تلاقي البنت الي اعجبت فيها حسب تفكيرك انت راح يجي الحب لحاله والاعجاب اهم بكتير من الحب واتاكد انو البنت الي حبيتها مش من نصيبك وانا شخصيا بعرف شاب حب بنت خمس سنين وكان الكل بعرف اهم لبعض بالاخير اتزوجت غيره ووتركته مع انو تمنى الموت على انها تتزوج غيره والبنت بس اجاها واحد اتوقع دكتور وهو ما بيعرف سببالرئيسي لي تركته مع انو هو بالاخير اتزوج بنت عمو اتوقع بالاجبار من اهلو يعني لاحب ولا غيرو ومش عارف حتى يحب مرتو لسا انت احسن منو لا تفكر بالحب ولاشي فكر ببنت تكون مناسبه وتقدر تكمل معها حياتك وسدئني الحب بيجي لحالو ولما تنعجب فيها غصبن عنك راح تحبها
02-12-2009 01:51 PM
عاشق ربه
اولا اعجبني تعليق المتمرده فكلامك صحيح واوافقك الرأي
ثانيا الى غيوره لا اعتقد ان اي امراه تقبل ولكن
هذا الامر يتطلب فهم من مجتمع تربى عليه اجيال لان الرجل ليس دميه تقتنيها المراه
حتى وان كان مع امراه ثانيه بالحلال مالمشكله -
ثانيا على الدول دعم الشباب لزواج وهي الدول هي التي تنصح بزواج باكثر من واحد
فالاصل في المجتمعات تساوي عدد الذكور والاناث فان حصل خلل في العدد هي التي تقرر---------------------
واخيرا
صدقيني يا صاحبة المشكله ان هناك من الشباب من هو عانس ايضا ( تكاليف الزاوج مرهقة )
ثم البنات التي تقولين عنهم انت لا تعلمين ان كانو سعداء ام لا وكما قال المثل للبيوت اسرار -
ونحن لم نعترض على العقل الذي يملكه ولا على الشكل--------- و اعتراضنا دائما على الرزق
وفي الختام اسال الله ان يزوجك بابن الحلال و يزوج الشباب والبنات
عليكي بالدعاء
02-12-2009 01:53 PM
عاشـــ،الفردوس،ــــق الى فتــــاة
صديقتـــي..

اول شي شكــــرا على تعليقــك الرائـع.... وشكرا لهتمامك ....

بس انا حابب احكيلــك شغلــــة...... انا ما حد هون بعرف عني شي ولا بحكي شي مشان ابن حالي انو اشي كتير لا بالعكس انا انسان بسسسسسسسسسسسسيط جدااا...

بس الي حاب احكية هــوة....

انو في معجباات بدل الوحدة مليووون.... وحكيلك في منهـــم... حصلو على رقمي وعامليلي مشاكـــل لية ما بدي احكي مع وحدة منهم...

لاني ما بدي اية وحدة انا بحياتي كلهاا حبيت وحدة وبسسسس وراحت في نصيبهـــا...

وهلا بدور على وحدة احبهااا وأعرف انو نهاية الحب معهاا الزواج....

ما يكون في سبب يبعدنا عن بعض...

بس للأسف مش لاقيي....

ما في وحدة الايام هادي تقدر شو معنا الحب....

ونشاء الله خير ...

وشكرا الك....


اتنكدت ....جد...

انتهـــى
02-12-2009 02:07 PM
غيورة
متمردة انا معك بكلامك , و بتمنى من كل قلبي الله يرزق كل بنت الزوج الصالح اللي يسعدها و يهنيها .

عاشق الفردوس , مين حكى انه زوجي بدو يتزوج علي ؟ الحمدلله حياتي مستقرة . انا تعليقي كان على الفكرة بشكل عام . ليس كل رجل يبحث عن سبب لحتى يتزوج وحده تانيه , في رجال ببساطة امرأة واحدة بالنسبة الهم لا تكفي , و بصراحه نحن صرنا بزمن لازم الوحده تكون مش وحده لازم تكون سوبر وومن لحتى زوجها ما يزهق او يطلع لبرا. بالاخير اللي بتكون كافية زوجها و راضيته ما بتخلي له سبب ليتزوج . بس لنكون صريحين مع انفسنا الشرع ما قال انه لازم الرجل يكون عنده سبب ليتزوج ثانيه ....

02-12-2009 02:15 PM
lina
الله يرزق البنات ازواج صالحين ويرزق الشباب زوجات صالحات
امموا على دعائي يا اخواتي واخواني
مثلما رزق الله الطير يروزقني واياكم وصديقاتي عبير وشيرين وميادة وصفاء وفادية وجميع صديقاتي وزميلاتي ولكل من يقرا جاسا
02-12-2009 02:33 PM
يمان
اعتقد انه ما في حد فاهم المشكلة ابدا
يجب ان نفهم شو يعني احساس وحب وامومة عطف حنان رومانسية ذكر انثى حاجة نفس مرح عنج روح جسد -------------------------------نصيب كل هذا بحاجة الي شرح
وفي عادات وتقاليد وشرف ودين
بس في حرية وعقل شوفي الترتيب عندك كيف كل واحد بيرتب مثل ما بريد
وفكري
02-12-2009 02:41 PM
ابن علوان
في مثل كانوا يحكوا الناس زمان: الشــرايا لقايا و الجيزات بخوت
اول شي انا ضد كلامك لانه الشباب في هالزمن بدورا على الفتاة الملتزمة وليس الفتاة التي لها علاقات سابقة مع العلم انه لايوجد في هذا الزمن فتاة ليس لها علاقات سابقة الا من رحم ربي
الزواج بالنسبة للشبلب في هالزمن صعب الله يعين الشب كيف بدوه يلاقي بنت نظيفة.
مع احترامي لجنس حوا كله بطل عندي ثقة باي فتاة.
والله الدنيا بتخوف والواحد بسمع وبشوف شوفات اغرب من الخيال.
الله يثبتنا على الدين
ارجو منك انك تغيري وجهة نظرك بالنسبة للامور هاي
لانه فعلا الشب بدور على بنت متربية مش بنت الها مليون علاقة . وعلاقات بنات هالايام مو اي علاقة يعني مو بس حب و كلام لا اطور الموضوع اكثر واكثر ياريت انها وقفت على الحب كان الواحد بحبس الموضوع يلفبه بس صار الامر ادهى واكبر واعظم
والله يستر على بنات المسلمين.
02-12-2009 03:45 PM
®KING OF HUNTERS
فعلا موضوع كبير ومهم ...وليس مجرد مشكلة فردية ... بل هي مشكلة مجتمع بأكمله ......
مشكلة العنوسة و كبر سن الفتاه وعدم التحاقها بقطار الزواج .... لها اسباب كثيرة اقتصادية واجتماعية ... الخ ....ولا مجال لمناقشتها الان .... حيث ان الموضوع معقد ومتشابك ....وقد تم تاليف كتب .... وعقد ندوات وحاضرات .... لمناقشة هذه الظاهرة .... ولم يتم الخروج بحل .....


في هذه الاثناء .... خرج لنا علم جديد قائم بذاته يختص بـ ( اصطياد العريس) .... كرد فعل طبيعي للفتاه الشرقية .... تجاه ماتعانيه من ضغوط مجتمعية .... تتمثل في العادت والتقاليد .... وما تعانيه من ( اثارة عاطفية وجنسية مستمرة ....) ...... فالمجتمع لايرحم ......فهو بنفس الوقت الذي يحكم فيه قبضته على الفتاه المسكبنة ...... ويحاصر حريتها .......ويقتلها ( كالحشرة ) بجريمة شرف اذا اخطأت........ لا يرحمها ولايوقف تيار الاثارة العاطفية والجنسية المستمر والمسلط عليها من قبل المسلسلات التركية والسريلانكية والعربية والانترنت والموبايل ... الخ .......... فحكوماتنا ( الرشيدة) ........ ومجتمعاتنا ( المتطورة) ....... تلتزم بالدين في اشياء ولا تلتزم في اشياء اخرى ....... فهي تطبق الحد او العقوبة القاسية على المخطأ ........ وبنفس الوقت فهي (تمد وتسلح) الشيطان بما يحتاجه من اسلحة وعتاد وادوات ....... يستخدمها لاغواء وإغراء البنات والشباب على حد سواء....... فنراها لا تمنع الاختلاط مثلا ....... ولا تحارب مظاهر الانحلال في المجتمع بشكل كافي ....... وهناك تقصير من قبل بعض الاهالي تجاه اولادهم وبناتهم ....... فهم لا يربونهم تربية اسلامية منذ الصغر .... ويتركونهم يسبحون بعالم الفضائيات المتنوعة ..... وعالم الانترنت والموبايل .......بدون رقابة كافية ...

الشاب هنا مصيبته اخف .... فهو عندما يفقد القدرة على الاحتمال و يشعر بانه ( قرب ينفجر) .... من جراء الضغوط والاثارت التي يتعرض لها .... نراه يسلك احدى طريقين :

الطريق الاول ( طريق الحلال) : عن طريق الزواج الشرعي ..... وهنا هو يملك صلاحية مطلقة في اختيار العروس ( اللي امها داعية لها) .... واختيار الزمان والمكان المناسبين ...... بل له الحق في (ان يبطل او يغير رأيه ).... اذا )لاحت( له عروس افضل في الافق ..... فهو لا يضيره تكرار مرات الخطوبة والفسخ .... بعكس الفتاه التي غالبا ما (تنحرق ورقتها ... ويروح سوقها) ... بمجرد تكرار الخطوبة والفسخ عدة مرات ( لسبب اولاخر)...... وهنا الشاب بنظر المجتمع شاب جيد يريد ان يكمل نصف دينه ..... ولاغبار عليه ...... بل ان المجتمع (ممثلا باهله واقرباءه وهيئات اخرى) يدعمه ويساعده ......


الطريق الثاني ( اللف والدوران) : كحل بديل مؤقت او دائم نتيجة عدم القدرة على الزواج في الوقت الراهن او الرغبة في ان (يعيش حياته شوي) .... و (يفيعلو كم سنة) ... مهو ملحق عالجيزة .... وهنا ايضا الشاب لايلقى العقوبة او اللوم من المجتمع ( بنفس الدرجة التي تلقاها الفتاه) اذا تم ضبطه بجريمة شرف ...فهو لا يقتل .... ولا يتم تفريغ مسدس في رأسه .... او يطعن عدة طعنات... بل في بعض الحالات .... يتم التباهي بهذا الشاب ( الزقرت) ... اللي مش مخلي بنت من شره ... واللي بعمل ( الذمة وسبعتها ) ....... اقصد ( السبعة وذمتها) ...


نعود لموضوع ( اصطياد العريس) ..... فهو كما اسلفنا .... علم وفن قائم بذاته .... وتختلف مدى كفاءة وفعالية هذا السلاح ..... حسب طبيعة الفريسة (الشاب) ..... الذي يجب ان يكون (خروفا) حتى ينجح هذا السلاح ضده ..... حيث انه يصعب الحصول على نتائج ايجابية عند محاولة استخدام هذا السلاح ضد الشاب ( المش خروف) .......... اما في حالة ( الشاب الخروف) ..... فالنتائج شبه مضمونة وان اختلفت باختلاف درجة ( الخرفنة) عند الشباب .... فنحن كما نعلم .... الشباب يتنوعون بين خروف ( بلية) وخروف ( بدون لية)* ....وبين حمل وديع او نعجة .....الخ


وتتنوع الاساليب والطرق والخطط المتبعة ..... في عملية (صيد العريس) .... بين اساليب مشروعة واساليب غير مشروعة ...... تتنوع وتختلف بين فتاه واخرى .... فهي عملية متكامله لها حيثياتها الدقيقة ......ويتم التخطيط لها وتطبيقها خطوة بخطوة ( STEP BY STEP) حالة بحالة (CASE BY CASE) .... وهي تحتاج الى شرح مطول للوقوف على تفاصيلها ....


طبعا ... يجب ان ننوه الى ان عملية ( اصطياد لعريس) تلك .... يمكن اعتبارها كسلاح ذو حدين ..... اذ انه هناك احتمال ان يجلب هذا السلاح لصاحبته الضررالكبير ....خصوصا عند استخدام هذا السلاح بشكل (اعتباطي) او استخدامه ضد الشاب (القرن ) او ( المخلع) .... الذي لن يجد ادنى صعوبة في التظاهر ( ولاخر لحظة) .... على انه فريسة جيدة ...... وان الخطة ماشية عليه كويس ..... ثم يختار اللحظة المناسبة لقلب الموازين لصالحه .....



*اللية : هي كيس دهن او شحم في مؤخرة الخروف.





®KING OF HUNTERS
02-12-2009 03:48 PM
ايمان
لانه هذا قدرك لازم تتقبليه وترضي فيه
02-12-2009 04:23 PM
وحدة من الناس ال KING OG HUNTERS
بصراحه تعليق كافي وافي , بس من بعد اذنك وين بيتعلمو هي الشغلات ؟؟
اقصد مافي شي كتاب في السوق , اصطادي العريس في خمسة ايام ؟؟

جد متت من الضحك
02-12-2009 04:34 PM
وحدة من الناس
KINF OF HUNTERS
بصراحه تعليق كافي وافي , بس من بعد اذنك وين بيتعلمو هي الشغلات ؟؟
اقصد مافي شي كتاب في السوق , اصطادي العريس في خمسة ايام ؟؟

جد متت من الضحك
02-12-2009 04:40 PM
عاشــــ،الفردوس،ـــــــق الى غيــورة
على العمــــــــــوم حصـــــــل خيـــــــــر.,,.....


وشكـــرا على تنبيهـــك .....
02-12-2009 04:41 PM
فتاة المستحيل الى صاحبة المشكلة
اولا ياعزيزتي لزم تؤمني انه كل شي بالدنيا نصيب والله لواجتمعت الانس والجن على ان يغيروا نصيب مكتوب لك ما غيروه

وانا اعلم وحاسة فيك احتياج الفتاة لرجل بحياتها ولتكون اسرة مستقلة واحتياجها لات تكون ام ولكن صدقيني انا مربت بتجربتك وحسيت انه الدنيا اسودت بوجهي وكل الدنيا ماشية الاعندي واقفة وهاانا الان متزوجة وعندي طفلة ولكن صدقيني اني الان امر بهموم ومسوؤليات اصعب واكبر مماكنت فيها قبل الزواج واتمنى العودة لحياتي القديمة من جديد ليس لان زوجي سئ لا بالعكس ولكن ظروف الحياة اصبحت صعبة جدا ولاتفكرين بنفسك اصلا

فيا صديقتي عليك بالدعاء انه الله يسخر لك انسان تستحقية يمكن الله مأخر نصيبك لانه لسه مش جاي الانسان اللي يستحق حبك وتضحيتك فالزواج تضحية اكبر واكتر مما بتتصوري وبعدين هو شر لابد منه

الرجال سبب تعاسة حياتنا ولكن للاسف لانستطيع العيش بدونهم

اذا بدك عريس فالعرسان على قفا مين يشيل بس انت بالبداية بدك انسان ثقة تكملي معه حياتك
علشان تعيشوا صح فبصبر وشوي شوي علشان تختاري صح والله يوفقك
02-12-2009 04:41 PM
فتاة المستحيل الىking
اولا مابصير انه حد يطرح مشكلته علشان يلاقي ونساعده بحلها تقلبو الامور مصخرة شو دخل الخرفان والليه بموضوعنا حرام نتخوت عالناس بعدين شكللك جعان مش متغدي قلبتلنااياها خرفان ولحمة وليه بطلت اتجمع احكي حكي يخش المخ مش حكي صيد وخرفان والسلام
02-12-2009 04:46 PM
®KING OF HUNTERS الى الاخت فتاة المستحيل
عزيزتي ...

احترم رأيك وبشدة ... ولكن اسمحي لي ان اوضح لك ما يلي:

اولا: هذه مشكلة عامة جدا .... تعاني منها عشرات بل مئات الالاف من الفتيات في الوطن العربي ...وليست مشكلة فردية تخص صاحبة المشكلة لوحدها....

ثانيا: كما سبق وذكرت في تعليقي .... لا يوجد حل سحري او حل مباشر لهذه المشكلة ..... والا لما توانيت للحظات في ان اذكره ..... وانا اشكر من سبقني من الاخوة المعلقين ... الذين القوا الضوء على موضوع ( القسمة والنصيب) وموضوع ( الدعاء لله تعالى) وموضوع ( التحلي بالصبر) ..... لذلك وتفاديا لتكرار كلام من سبقني ... احببت ان اكتب شيئا مختلفا يعبر عن الواقع ( من وجهه نظري الشخصية والغير ملزمة لأحد ) ...

ثالثا: انا ما قلبتها مسخرة ..... انا حللت الموضوع بطريقة ساخرة ..... وهناك فرق بين ان نقلب الزاوية مسخرة ..... وبين ان نكتب بشكل ساخر .... فأنا لم اخرج عن الموضوع ..... ولم اعمل دردشة مع المعلقين ..... ولم اكتب عن اشياء لاعلاقة لها بالمشكلة .....





®KING OF HUNTERS
02-12-2009 05:19 PM
بع عليكو
بصراحه ما في بعد التعليق رقم 3
اختي صاحبه المشكله لا تيأسي من رحمه الله فالصبر مفتاح الفرج
اقرئي تعليق رقم 3 بثقه وفهم من قلبك
وشكرا لرقم 3 كلامك عالوجع
بالتوفيق للكل
02-12-2009 07:37 PM
مايا
كله نصيب يا اختي و الزواج مش كل شيء بالحياه انا عمري 25 و بتقدملي عرسان كثير و يمكن بمعدل 3 او 4 كل شهر بصدق بس انا ما رح اتزوج الا اذا كان في رجل مناسب 100 % و ان كنت اشك انه رح الاقي هيك شب هالايام بس عموما ما بيهمني لو فاتني القطار و كل طرق المواصلات كمان ... لانه اما زواج تكوني مبسوطه و سعيده فيه طبعا ما بقصد من ناحيه ماديه لانه المصاري وسخ الدنيا يا اما العنوسه احسن.... تحياتي
الاخوه اصدقاء جراسا لدي مشكله و اريد عرضها بزاويه اريد حلا كيف استطيع اضافتها .... و شكرا
02-12-2009 08:07 PM
الى مايا
في فوق ارسل خبر بتكتبي مشكلتك واسمك
02-12-2009 09:13 PM
زائر
وين العصبي مع تعليقاته الي زي وجهه اقولك يا عصبي انت xxxxxxxxxx
03-12-2009 12:04 AM
تعليق إلى بع عليكو
انا شاكر لك شكرك على التعليق
03-12-2009 07:45 AM
من مغتربة 2 إلى صاحبة المشكلة
والله يا أختي أنه مش كل وحدة اتجوزت مرتاحة، سوف أعطيكي مثالاً عني حيث أنني تجاوزت الخامسة والثلاثين وقررت أنه يكفيني من العزوبية وأنني يجب أن أتزوج، وفي الدولة التي أحيا بها من السهل التعرف على الكثير من الرجال ومصادقتهم، وفعلاً تعرفت على رجل كبير في السن وأحببته وكان بيننا دعوات وتليفونات وسهرات وتمضية أيام العطل سوياً وفي النهاية طلب يدي للزواج ووافقت طبعاً لأن هذا كان مبتغاي وتم الزواج، ولكنني سأعطيكي فكرة عن نفسي أولاً أنا فتاة مغتربة أعمل في الخارج وضعي المادي ممتاز حيث أعمل في مركز مرموق ولدي تجارة صغيرة تدر علي دخلاً جيداً، ومنذ بداية زواجنا وأنا متكفلة بكافة مصاريفي ومصاريف بيتي وأحياناً مصاريفه أيضاً، أكرمني الله بطفل وتحملت مسئوليته أيضاً ولوحدي. أنا لا أشكو عدم تحملة مسئوليتنا مادياً فلقد أعطاني الله الكثير وأكثر مما أريد وأكثر مما أستحق، حيث أن كرم ربي علي من هذه الناحية لا حدود له. زوجي رجل متزوج وله الكثير من الأولاد (في مثل سننا لا يأتينا إلا من هو أرمل، أو مطلق أو متزوج وهذا هو الواقع الذي رضيت به)،
وحده الله العليم بكم تحملت منه وكم عانيت معه على كافة الصعد فهو رجل معتد بنفسة رغم تجاوزه الستين من العمر ولا يزال يشعر بشبابه، لدية علاقات نسائية أكتشغها أحياناً بطريقة أو بأخرى (وضع طبيعي فلقد تعرفت عليه بسهولة)، مع العلم والحمد لله أنه لا ينقصني شيء، يهملني إلى أبعد الحدود ولا يسأل بي أبداً ولم يصدف أن سألني مرةً عن أحوالي أو كيف أتدبر أموري، أعلم بأنه يعرف وضعي المادي وأنني مرتاحة من هذا الجانب ولكنني أتمنى سؤاله علي، لا نخرج من المنزل إلا إذا دعيته أنا على حسابي ولا نسافر إلا إذا دعوته أنا وتكفلت بمصاريفه وهكذا (مع العلم أن وضعه المالي جيد جداً) ولا يهتم بأهلي أبداً بحيث لا يقوم بالإتصال بهم أو الحديث معهم، وعندما يسافر إلى بلده الأم لا يتصل بي ولا يسأل عني وكأنني غير موجودة مع العلم أنه يسافر من 4 إلى 5 مرات في العام ويغيب كل مرة ما لا يقل عن 3 أسابيع.

الآن لي على هذا الحال خمسة سنوات ولم يعد بمقدوري متابعة الحياة معه ولا أفكر إلا في الطلاق فقط، وربي يعلم بأنني حاولت قصارى جهدي تعديل حاله ودفعه للإهتمام بي وبإبني وببيته ولكن لا حياة لمن تنادي.

لم يعد بداخلي أي ارتباط بهذا الإنسان على الرغم من أنني كنت أظن نفسي أحبه ولا أستطيع الحياة بدونه ولكن الأمور تغيرت الآن بحيث أستمتع ببعده وأريد الإبتعاد عنه.

فيا اختي انتظرت النصيب بالطريقة التقليدية فلم يأتيني، وسعيت اليه فأعطاني الله زوجي الذي أتمنى البعد عنه حالياً ولكن الشيء الجميل الذي أخذته من هذه العلاقة هو ابني فهو الحقيقة الوحيدة الجميلة لدي الآن.

لا تظني أن كل متزوج مرتاح وأن كل علاقة زوجية سعيدة وليس كل إمرأة متزوجة مبسوطة، مع تفهمي للحاجات الإنسانية التي طرحتها.

الله يبعتلك واحد يستاهل قلبك الطاهر ويستاهل نظافتك ويرزقك من الخلف الصالح اللي يعبي عليكي حياتك

الزوجة المقتنعة بأن مؤسسة الزواج هي أكبر مؤسسة فاشلة في العالم

03-12-2009 08:46 AM
أم مصطفى
في البداية معك حق ..... شوفي تجربتي
أنا خطبت وعمري 35 وتزوجت وعمري 36 بالفعل كانت تراودني نفس شكواكي .... وكان شاب من العائلة وسيم يبلغ من العمر على ما أعتقد وقتها 42 سنة وكان في كل مناسبة عائلية أفراح أو أتراح ينظر إلئ بنظرات إعجاب ولكن دون جدوي إستمرت لمدة سنوات ... بالعربي جنني بالفعل كنت أتمناه ولكنه لا يبادر ...... ففي أوقات كثيره كنت أقول محتمل أنه خجلان أو يخاف أن يرفض لأنني جميلة ومتعملة ومن عائلة محترمة ومقتدرة مالياً والعائلة متعلمة جداً مع العلم بأنه كان معه شهادة ماستر ...... فوالله والله عندما كنت اريد أن أصارحه أو أن ألفت نظره أوبإشارة (مع أنني لا أجيد الشغلات هادي) فكنت أريد أن أكلمه هاتفيا بحجة شئ آخر ..... يحدث مناسبة أخرى فـتأتي جارتنا وتفول لأمي بأن إبن فلان (شخص آخر) يريد أن يأتي لعمان للزواج وقد رأي إبنتك وفي هذه الفتره أتراجع عن مكالمة الشخص السابق وأنتظر مجئ العريس المزعوم لعمان ..... وبعدين بيقولو لن يأتي هذه السنة سوف يأتي في وقت آخر ......وبعدين نسيتهم الإثنين ....... وشاءت الإقدارأن أتزوج بعمر 36 سنة ولدى الأن إبنه .

المضمون : ما تخططي ولكن صفي نيتك بتنالي المراد......
بصراحة لست سعيده بالزواج كما كنت أتصور ........... ولكن نفسياً تكونين كاملة مع إحترامي لجميع العزابيه.... من يراني خارج المنزل يقول ما أسعدها ولكن في المنزل بهدلة وقلت قيمه.
كل الستات هيك وإيلي بتقول غير هيك كلام مو صحيح.
03-12-2009 09:41 AM
هلا عمى الاصلى
انا مع تعليق مغتربة رقم 39 حرفيا ( مؤسسة الزواج هى اكبر وافشل مؤسسة بالعالم )
والكلام من تجربه مريره ....
03-12-2009 11:49 AM
بحر يافا الى صاحبة المشكلة ادخلي ضروري
السلام عليكم اختي مش رح احكيلك اشي غير انا متلك وعملت هالشغلة وتزوجت
انا كنت استفغر 1000 مرة باليوم بنية الزواج وامي دعتلي في سفر والله ما كملت ابوعين والله بعتلي ابن حلال,ومرة سمعت الشيخ سلمان العوده بحكي انه صلى الله عابه وسلم قال لو علم الانسان الغيب لاختار الواقع يعني احكي الحمدلله وادعي ربنا بتضرع وشدي بالدعاء وما تفكري انه اللي بياخدوا عن حب مبسوطين هذا وهم شوفي حالات الطلاق ما اكترها,والمشاكل بيكفي تتطلعي على هاي الزاوية وتعرفي المشاكل اللي بتصير
03-12-2009 01:04 PM
العيب فيكم
للي بحكو انه الزواج مؤسسه فاشله انا بقولهم العيب فيكم انتو اللي ما بتعرفوا تنقوا وتختاروا اللي ما بتعرفوا تختاروا مثل ما امر الله ورسوله الفاشل اللي ما بقدر الامور كويس اذا الزواج بفشل فبفشل لانه ما عرفوا الطرفين يحافظوا عليه اما انكم تكرهوا الناس بالزواج يعني بتحضوا على الفجور وارتكاب الناس للمعاصي بالله بدي اسأل وا والغريزه وين بروحوا فيها الناس يعني يصاحبوا ويمارسوا الزنا خارج اطار الزواج ويلا يعقموا حالهم وياخدوا مهديء طول عمرهم او يدوروا علاج يقطع الشهوه من اصلها او يقطع اعضائهم وبالناقص منها شو هالحكي اللي بدل على استخفاف بشرع الله وبالسنه شوفوا حالكم بتلاقيكم انتو الغلطانين والزواج افضل مؤسسه قائمه على الحب والقيم العليا ناس بس بدها شغله وتقعد تندب فيها والزواج اذا بطل ينجح فالفضل يرد الى اصحابه صارت الرجال تشبع من البنات قبل الزواج وما يخلوا اشي بنفسهم ولما بتزوجوهم بكونوا قرفوا منهم وزواجهم قائم على شغلات دنيويه فطبعا ما بنجح الله يرحم لما كانت تتزوج الوحده عن طريق الاهل وعلى السمعه وتروح بيت زوجها ما واحد يسسمع صوتها ولا يسمع عنها الا لما تروح على الدفن صابرات قنوعات مؤمنات بنات بدهم الستيره بدهم يكونوا بيوت والله لا يحرمني كيف كانت معاملتهم لازواجهم كلها احترام وكلمته ما تصير تنتين هل الزوجه ما بتخلي ولا بتبقي على زوجها وبترد عليه بالصوت العالي واذا مرض ما بتستحمله واذا خسر بتخلعه واذا تعرفت على النت على واحد بتخونه وبلشه قال الزواج مؤسسه فاشله قال الفاشل اللي ما بعرف شو هو النجاح (ف)
03-12-2009 02:34 PM
من بحر يافا للفاشلين في الزواج
والله الزواج اسمى وارقى مؤسسة للي بقدرها وبحترم الطرف الآخر ,الفشل نابع من الشركاء او اذا بسمحوا لتدخلات الاهل,ولو كل واحد عرف حقوقة وواجباته اللي موجودة بديناالاسلامي كان ما حده فشل الا الفليل الزواج ارقى من انكم تحكو عنه هيك
03-12-2009 05:59 PM
الحقيقة البشعة
لتعلم كيقية إصطياد العريس شاهدوا فيلم الحقيقة البشعة the ugly truth جربوا ومش راح تخسروا إشي
03-12-2009 06:25 PM
محايده الى 45
يا صاحب التعليق انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد الافلام والنصائح والكتب لا تفيد انما امره بين الكاف والنون اذا أرداد شيئا فانما يقول له كن فيكون بالمختصر.
03-12-2009 06:34 PM
R ابو جاموس
انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد
كون مع الله ولا تبالي حطيها قاعدة الك ما رح تتعبي ولا تفكري بالأمور من ناحية لماذا وانما من ناحية الحمد لله على كل اشي
03-12-2009 07:57 PM
the moon student
خلي ايمانك بالله والي اله نصيب بالهدنيا بوخذه؟؟
03-12-2009 08:03 PM
محمد العجارمة
شو هذا !!!!!!!!!!!!!
يعني عن جد مو قادر اوصف هذا الكلام لاني لو وصفته, جراسا ما راح تنزل تعليقي ,"(فاني أعزي الامة المحمدية بما تكتبه "بعض" المسلمات هذا اليوم )....
واني الوم جراسا واحملها المسؤولية الاولى عن هذا المقال ............. مع كل الاحترام
((((((((( أخوكم محمد العجارمه ))))))))
03-12-2009 09:07 PM
ايمان
فعلا ما قلتيه صحيح فالرجل صدقيني يحب البنت اللعوب والتي عندها ماضي بتعجبه بسرعه وبتكون مرحه وعلى طول بتوخد عقله اما الماضي فيكون حافل ولكن عندما تخطب تعمل حالها اشرف ما يمكن وتمثل اشرف والاخلاق ويكون زوجها من احسن ما يكون اصبري ان شاء الله ربنا يبعت لك احسن رجل في العالم واعلمي ان الله لا ياتي الا بخير ولا تندمي ابدا على عفتك
03-12-2009 09:20 PM
الى محمد العجارمه من انثايه
شو في شو صار البنت ما كفرت كل بنت بتتأخر بالزواج بتسأل حالها وبتسأل امها واخواتها ليش انا ما تزوجت ليش شو مالي بشعه فكحا لدغى جقما جربا بتسأل مليون سؤال سمعتي عاطله اميه مش بنت عيله سؤال بدور براسها وعقلها ما بعني انها كافره او مش مؤمنه عمهلك يمكن تطلب بعد هنيهه من الزمن انه يقام عليها الحد هيني بقول لصاحبة المشكله اذا الي بدك تتزوجيه من نوعية محمد العجارمه احمدي ربك ما اتزوجتي الكلمه المنيحه طالعه والقبيحه طالعه هدي بالها واحكيلها كلمتين متل بقية المعلقين اشي بقهر .
03-12-2009 09:43 PM
انسان الى صاحبة المشكلة والى كل من تسأل نفس الاسئلة
ابقي لسانك دائما يلهج بذكر الله وقولي الحمد لله والشكر له انك لستي من تلك الشريحة المعينة من الاناث اللاتي يحببن قبل الزواج ويفعلن ما لم يأمر الله ..وعليك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر فحقا هو مفتاح الفرج..ولا تشكي همك لغير الله..اي لاتشكيه لأي انسان كائنا يكون فأنت تشكي الرحيم الى الذي لا يرحم..
انت ذكرتي انك تعرفين فتيات فعلن الكثير قبل الزواج والآن تزوجن والامر طبيعي وسبب هذا ان زوجها كان قبل الزواج مثلها فجازاهم الله ببعضهم .
اتمنى لك من اعماق قلبي وكما اتمنى لجميع الفتيات ازواجا صالحين بعيدا عن التفاهات التي تتبعها اناث هذه الايام .
06-12-2009 01:59 AM
من محمد العجارمه الى انثاية
اول شي انا احييك على الصراحة العالية التي تتمتعين بها ..........
""" قلتي وتقولين : ( البنت بتسأل عن حالها ؟؟؟؟؟؟؟ مين تسأل ناس ما تعرفهم ولا يعرفوها تسأل فقط اناس يختبؤن وراء القاب) ....... واختصر كلامي وانهيه " من اركان الايمان "" الايمان بالقدر """"" وعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم ..... مع الاحترام
06-12-2009 08:55 AM
شيري
اسمعي اختي لا تفكري انه الدنيا باقيه , في يوم قيامه الي عمل عمل صالح الله يدخله الجنة و الي عمل عمل غير صالح فيجزيه الله النار . لا تفكري انه هاي جزائك لانك ما عملتي الحرام لاء هذا ابتلاء من الله سبحانه و تعالى عشان يرفع درجاتك بالجنه و اكثر ناس ابتلاهم الله هم الانبياء و الرسل و زي ما الله ذكر في القران الكريم ( و العاقبة للمتقين ) العاقبه هي الجنة . و الجنه على بعد اكمن سنه بس و السنه مش هالمدة الي بنزعل عليها خلينا نعيش فيها حياة مريرة بس العاقبه يالي هي الجنة للمتقين الي انتي و انا و امة محمد اجمعين انشاء الله تكوي منهم ما فيها موت يعني بنكون مخلدين فيها اصبري .
07-12-2009 11:42 PM
ميوش
الله يسهل طريقك للزاج ويحين نصيبك حابة احكيلك شي تجربي تعمليه ليسهل الله طريق الزاج الك اقرئي سورة البقرة كل يوم لمدة اربعين يوم وما تحكي اربعين يوم مدة طويلة وتتكاسلي اقريئها على نية الزواج وان شاء الله ما بتخلصي قراة من هو الا وانت خاطبة بس بشرط ما تقطي ولا يوم كل يوم بيومة بتقرايئها مرة وصدقيني كتيرررررر بنات الله فتحها عليهم بس قرؤوها مجربة والله جربيها ما بتخسري شي ادعي لنا معك
20-12-2009 12:03 AM
لين
شوفي حبيبتي ازا جيتي للدين مافيكي تحكي بهيك طريقة لانو كل واحد باخد نصيبه من الدنيا ويمكن انتي ما اجا نصيبك لسه بعدين شو بدك بالهم لاحئه عليه وفيكي تقراي قران في كتير ايات بتفرج الهم ارجعي لربك وما تطلعي لغيرك
12-01-2010 06:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات