أمانة عمان تبدا اعمال تنظيف مواقع بيع وذبح الاضاحي


جراسا -

باشرت اجهزة امانة عمان الكبرى صباح  اليوم الثلاثاء اعمال تنظيف كامل للمواقع التي تم تحديدها لبيع وذبح الاضاحي ضمن مشروع الاضاحي لعام 2009 .

ووفقا للمدير التنفيذي للاسواق العامة المهندس فراس الكردي فان اعمال التنظيف تشمل تجريف كامل للموقع وإزالة جميع انواع النفايات واي بقايا لمعالم الحظائر ورفع الانقاض فضلا عن عمليات رش شاملة.

وأشاد الكردي بتجاوب المواطنين والتجار في الالتزام بالتعليمات والشروط التي حددتها الامانة لتنظيم عملية البيع والذبح مما ساهم في رفع نسبة التنظيم مقارنة مع السنوات السابقة ، والتعاون مع الكوادر الصحية والبيئية في المواقع .

ولفت إلى أن الامانة خصصت كوادر صحية وخدمية تعاملت مع نحو 350 حظيرة في المواقع العشرة المحددة.

وأكد المهندس الكردي على ان الكوادر الصحية حرصت في عمليات فحص الاضاحي على مدى مطابقتها للشروط الصحية والشرعية ،  وإلزام التجار بتأمين البدائل للمواطن في حال اتلاف اي اضحية لمخالفتها الشروط المطلوبة.

وكانت الامانة وفرت كافة اعمال البنية التحتية في كل موقع مع تأمين جهازين خدمي وصحي متكاملين ضمن مشروع الاضاحي للعام الجاري بهدف التسهيل على المواطنين و المحافظة على البيئة والصحة العامة ، ومنع الذبح العشوائي ضمن الاحياء السكنية.

وفي موازاة ذلك بذلت كوادر دائرة البيئة والنظافة العامة وأقسام حماية البيئة في مناطق أمانة عمان خلال عطلة العيد جهودا مضاعفة . حيث بلغت كمية النفايات التي تم جمعها منذ عطلة يوم وقفة عرفة وحتى اخر ايام عيد الأضحى 12 الف طن تم نقلها إلى المحطات التحويلية ومكب الغباوي من قبل آليات الأمانة وشملت اضافة الى مناطق العاصمة بلديات الزرقاء والرصيفة.

وحددت أمانة عمان عمل كوادر النظافة وأقسام البيئة في مناطقها خلال عطلة عيد الاضحى بدوام كامل يوم وقفة العيد وبنسبة 50% في اليومين الأول والثاني من أيام العيد ، على ان تعود للعمل كالمعتاد بقية أيام العيد .   



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات