تعددت الآراء حول قانون الانتخاب الأردني


كثر الحديث وكثرت الآراء حول سلبيات وايجابيات قانون الانتخاب النيابي الجديد ، لان القانون يحمل في طياته نوايا غير حسنه ، لأنه عالج البعض من السلبيات ألقديمه ، وأكثريه الأخطاء لم يعالجها وأبقى عليها ، فكانت الآراء حول هذا القانون منقسمة ، ومشتته بين ثلاث شرائح من الشعب الأردني ، شريحة مؤيدة بقوه ، وشريحة معارضة ، وشريحة وصامتة .

أما المؤيدون لقانون الانتخاب الجديد هم الذين أصاغوه ومن دار في فلكهم ، لأنه يخدم مصالحهم فقط ، وبالتالي ينتج مجلس نيابي هزيل جدا أسوى من المجالس النيابية السابقة ، والدليل على ذالك منع الإعلاميين من حضور جلسات مجلس النواب ، التي ستناقش قانون الانتخاب الأردني الجديد لعام 2015.

أما المعارضون للقانون الانتخابي الجديد فهم كثر ، منهم أكثر من عشرون حزبا أردنيا ، والكثير من المعارضة الأردنية ترفض بعض البنود التي وردت في القانون الجديد ، وهؤلاء يعتقدون بل ويجزمون بان القانون أصيغ ليكون عقبة أمامهم ، ويحول دون فوزهم بالانتخابات ، وبالتالي يكون المنتج مجلس نيابي أردني أداة بيد الحكومات المقبلة .

أما الشريحة الأخيرة من المجتمع الأردني لهم رأي آخر يتعارض مع المؤيدين والعارضين ، هذه الشريحة الصامتة ، تقول بأنها لا يهمها سواء كان قانون الانتخاب الجديد سلبيا أو ايجابيا ، وإنهم يريدون البحث عن توفير لقمة العيش لأسرهم ، ويبحثون عن وظيفة لأبنائهم العاطلون عن العمل ، ولا يكترثون بفوز فلان وعلان .

والملاحظة الأخيرة ، بما إن الشعب الأردني أمام القانون سواء ، متساوون بالحقوق والواجبات ، فلماذا الكوتا ألنسائيه ؟؟ ولماذا كوتا الأقلية ؟؟ ولماذا قانون الانتخاب الأردني دائما منقوص ، ولا يلبي رغبات الشعب الأردني؟ أسئلة لاستطيع أحدا الإجابة عليها ....... بهجت خشارمه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات