نصائح هامة تجنبك حوادث الشتوة الأولى


جراسا -

يشهد فصل الشتاء غالباً زيادة ملحوظة في أعداد الحوادث المرورية، نتيجة لعدم الحذر خلال القيادة، خاصة خلال "الشتوة الأولى" حيث تصبح الأرض أكثر لزوجة، الأمر الذي يزيد من وقوع الحوادث المرورية خلالها.

وما أن يبدأ فصلي الشتاء والخريف اللذان يشهدان تقلبات واضحة في الطقس، حتى تبدأ التحذيرات من قبل العديد من الجهات من خطورة القيادة وأهمية الحرص لتلافي الحوادث.

وتعود خطورة "الشتوة الأولى" إلى أنها تأتي بعد انحباس طويل للأمطار دام لعدة أشهر، وعند هطول الأمطار تختلط المياه مع الزيوت العالقة بالأتربة والأرض، ما يؤدي إلى تشكل طبقة لزجة تسبب انزلاق إطارات السيارات على الطريق، فلا يستطيع السائق السيطرة على السيارة، خاصة إذا كان يقود بسرعة، الأمر الذي يؤدي لوقوع الحوادث المرورية التي قد تودي بحياة أشخاص لا قدر الله.

وتستمر خطورة الانزلاقات بعد أول شتوة لمدة 15 دقيقة في حالة الأمطار الغزيرة، حيث تبتل الأرض بشكل جيد بمياه الأمطار التي تغسيل الأرض من الزيوت والمواد البترولية الخطرة.

وتنقسم الاحتياطات والاجراءات التي ينبغي على السائق اتخاذها مع بدء الشتاء إلى قسمين، الأول احتياطات ما قبل القيادة، والثاني أخذ الحيطة والحذر على الطرقات.

فعليك قبل الخروج في اليوم الماطر أن تتفقد إطارات السيارة فيما إذا كانت حالتها جيدة أم لا، وقم بتبديلها إن كانت تحتاج لذلك، حتى تتحمل السير على الطرقات في الشتاء.

كما ينبغي التأكد من أداء بطارية السيارة والمساحات، إلى جانب الحرص على تنظيف الزجاج الأمامى والخلفي ونوافذ السيارة والمصابيح الأمامية.

وتاليا اهم النصائح التي ينبغي على السائقين اتباعها عند القيادة أثناء "الشتوة الأولى":

- التخفيف من السرعة أثناء القيادة بما يتناسب مع حالة الطرق.

- ترك مسافة أمان أكبر من المطلوب في الأيام العادية.

- أخذ أقصى جانب الطريق.

-وأخيراً، الابتعاد عن استخدام الفرامل في مثل هذه الظروف واستخدام الغيارات العكسية بدلا عنها.



تعليقات القراء

الصحيح
الاوتاماتيك لا يوجد فيها غيارات عكسية
06-10-2015 08:44 AM
قدر
بديش نصائح الشتوه الاولى ﻹني حضرتها كتير
بدي نصائح الشتوه 21 الجزء الرابع
خخخخخخخخ
06-10-2015 09:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات