90 الف زائر يقضون عطلة عيد الاضحى في العقبة


جراسا -

أمضى 90 ألف زائر وسائح عطلة عيد الاضحى المبارك في مدينة العقبة التي احتضنت منازلها وفنادقها هذا العدد من الزوار والذي قارب عدد سكان المدينة.

وتشير احصاءات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى ان هذا العدد دخل مدينة العقبة خلال الاربعة ايام الماضية فقط من خلال معبري وادي اليتم والمزفر.

وشهدت مدينة العقبة ازدحاما شديدا خصوصا في منطقة الاسواق ووسط المدينة.

وكان عدد من المواطنين اشتكوا من افتقار منطقة الشاطئ الاوسط للعديد من الخدمات لاسيما انه قد افتتح أخيرا امام الجمهور بعد اغلاقة لمدة شهر كامل.

وقال مفوض شؤون البيئة في سلطة العقبة الخاصة الدكتور سليم المغربي ان السلطة قامت بازالة الاعتداءات على الشاطئ الاوسط وقامت باعداده وبشكل اني ليستقبل الزوار والسياح للعقبة خلال عطلة عيد الاضحى.

وأضاف المغربي ان الاعتداءات شملت ازالة جميع المخالفات السابقة على الشاطيء وفرش منطقة الشاطيء بكميات من الرمل الناعم غطت ما مساحته حوالي 49 الف متر مربع وإنارة حوالي 40 عمودا من أعمدة الإنارة في المنطقة وإنشاء 45 مظلة وتوفير 4 وحدات صحية متكاملة لخدمة الشاطئ وزواره.

واشار إلى انه تم تكليف مكتب هندسي متخصص لوضع المخططات الهندسية اللازمة حيث سيتم فيها اعتماد أفضل مواصفات الشواطيء العامة العالمية والتي ستشتمل على تقديم خدمات شاطئية بمواصفات متقدمة حيث يتم فيها تقسيم استخدامات الشاطئ وفقا لمخطط تنظيمي شامل متعدد الأغراض.

(بترا)



تعليقات القراء

احمد
صحيح 900 شخص نزلوا باوتيلات وشقق فندقيه
89000 شخص نام بالشوارع بين السيارات بصوره عكست الوضع اليساحي في العقبه
30-11-2009 06:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات