الاحتلال يصيب 3 شبان ويقصف منزل مطارد قسامي بجنين


جراسا -

جنين -  أحرقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد جزء من منزل في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واصابت 3 شبان بالأعيرة النارية خلال مواجهات وتوصف بالأعنف منذ فترة.

وذكرت مصادر أن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت فجرا مخيم جنين وقامت بمحاصرة الشاب قيس السعدي بداخل منزل في محيط مسجد عبد الله عزام، وحولت العديد من المنازل المجاورة إلى نقاط عسكرية.

واندلعت على اثر ذالك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة 3 شبان بأعيرة نارية تم نقلهم الى مستشفى الشهيد خليل سليمان عرق منهم المصاب حسني احمد صلاح.

وأضافت المصادر، ان قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المنزل بعد ان احرقت عرفتين منه .

وكانت قوات الاحتلال بدأت فجرا بقصف منزل المطارد من كتائب القسام قيس السعدي بالقذائف مما أدى لاشتعال النيران فيه دون أن يعلم إن كان المطار السعدي بداخله أم لا.

وقال شهود عيان لصفا إن قوات الاحتلال التي تحاصر منذ ثلاث ساعات منزل السعدي وتطالبه بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت شرعت بقصف المنزل بالقذائف حيث تسمع أصوات انفجارات قوية في المنزل.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال تحاصر المنزل من كافة الجهات فيما لا يعلم مصير من في المنزل سيما المطارد السعدي والمطلوب لقوات الاحتلال منذ عامين.

وقال شهود عيان لصفا إن أكثر من 40 آلية عسكرية اقتحمت مخيم جنين في وقت مبكر من فجر اليوم وحاصرت منزل المقاوم السعدي والمطلوب لقوات الاحتلال منذ عامين، وتطالبه عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه فيما تصدى المقاومون لقوات الاحتلال لفك الحصار عن المنزل.

وامتدت المواجهات الواسعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى شارع حيفا والشارع العسكري في مدينة جنين في ظل استمرار وصول التعزيزات العسكرية الإسرائيلية لمخيم جنين واستمرار محاصرة وقصف منزل المطارد القسادي قيس السعدي.

وقال شهود عيان لصفا أن أرتالا عسكؤسة تمركزت على مدخل الشارع العسكري على مدخل جنين الغربي حيث لاحقها الشبان بالحجارة أعقب ذلك إطلاق كثيف للقنابل الغازية والأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اشتبكت مع المواطنين أيضا في منطقة البساتين حيث يسمع صوت إطلاق نار كثيف وسيارات إسعاف في المنطقة.

وقد داهمت قوات الاحتلال المنازل المجاورة وتمركزت في عمارة النبهان في حين توسعت حدة المواجهات في أكثر من محور في المخيم ولا تزال العملية مستمرة.

يذكر أن قوات الاحتلال شنت عملية عسكرية فاشلة قبل نحو شهر لاعتقال السعدي وهدمت خلالها منزل الناشط في حركة حماس مجدي أبو الهيجاء وعائلته.

اقتحام بلدات قضاء جنين

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد بلدات يعبد واليامون والسيلة الحارثية وأحياء في مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد جنوب جنين وتمركزت في الحي الجنوبي المطل على مستوطنة مابو دوتان وانتشرت بين منازل المواطنين لساعات، واستجوبت مواطنين في حي الملول في تلك المنطقة دون اعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة ونصبت حاجزا عسكريا على طريق يعبد جنين في إطار انتسار واسع لقوات الاحتلال في المنطقة.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة جنين وتمركزت في الحي الأمريكي وحي البساتين وداهمت منزل المواطن نايف تركمان في الحي الأمريكي.

وكذلك حلقت طائرة مروحية في سماء جنين تزامنا مع العملية العسكرية في حين توغلت قوات الاحتلال في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غربي المدينة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات