نواب يرشقون رئيس وزرائهم بالبيض


جراسا -

تعرض رئيس الوزراء الكوسوفي للرشق بالبيض، اليوم الثلاثاء، من قبل نواب المعارضة، الذين منعوه من إلقاء كلمة في البرلمان على خلفية المحادثات القائمة مع صربيا.

وقبل أن يبدأ رئيس الحكومة عيسى مصطفى كلمته سارع نواب المعارضة الى رشقه بالبيض من مقاعدهم، ما اضطر مرافقيه إلى فتح المظلات لحمايته.

وعلى الأثر، ألغى رئيس البرلمان الجلسة مؤقتا.

وتعارض أحزاب المعارضة الرئيسية في كوسوفو حواراً مع صربياً برعاية الاتحاد الأوروبي.

وتقيم كوسوفو وصربيا علاقات صعبة منذ النزاع بين قوات بلغراد والانفصاليين في كوسوفو في 1998-1999، الذي دفع حلف شمال الأطلسي إلى التدخل ربيع 1999.

وأدت الضربات الجوية الى انسحاب القوات الصربية من اقليم كوسوفو الذي اعلن استقلاله في 2008. واعترف الاتحاد الأوروبي بهذا البلد.

وفي 2013، وقعت بريشتينا وبلغراد اتفاق تطبيع برعاية الاتحاد الأوروبي مهد لبدء مفاوضات لانضمام صربيا إلى الاتحاد بعد عام على ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات