استشهاد فلسطيني واصابة فتاة بحجة محاولة تنفيذ عملية(صور)


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - استشهد فلسطيني من الخليل جنوبي الضفة المحتلة، عند منتصف الليلة الماضية، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه وتركوه ينزف مانعين تقديم العلاج له لأكثر من ساعتين.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الشاب ضياء عبدالحليم التلاحمة (23 عاما)، على مثلث خرسا في بلدة دورا التابعة لمحافظة الخليل، وأن قوات الاحتلال نقلت جثمان الشهيد إلى جهة غير معلومة.

وأعلن عن إصابة ضياء عند منتصف الليل تماما، حيث أكدت مصادر محلية سماع صوت انفجار ضخم في منطقة مثلث خرسا، اثناء مرور دورية لجيش الاحتلال، قبل أن يتبع ذلك احتشاد كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.

وبحسب شهود عيان، فإن الشهيد كان يحاول إلقاء جسم متفجر على جيش الاحتلال، إلا أن الجسم انفجر به وتبع ذلك اصوات اطلاق نار، مضيفة، ان قوات الاحتلال استدعت بعد ذلك جهاز فحص المتفجرات وطوقت المنطقة بشكل كبير.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال منعت لاكثر من ساعتين طواقم الهلال الاحمر من الاقتراب من الشاب الذي شوهد ينزف وقد بترت يده تماما جراء الانفجار، كما منعت الصحفيين أيضا من التصوير، قبل أن تأخذ جثمان الشهيد وتنسحب من المنطقة.

ووقعت مواجهات طفيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين احتشدوا في المنطقة، حيث أطلق الجنود قنابل الصوت وقنابل الغاز بكثافة، في حين رد الشبان بإلقاء الحجارة والتكبير والتهليل.

في الغضون،أصيبت فتاة بجروح خطيرة، صباح اليوم ، إثر إطلاق جنود الاحتلال النار عليها، وسط محافظة الخليل.

وأكد شهود عيان، ان قوات الاحتلال اطلقت النار على الفتاة في منطقة باب الزاوية، ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليها، وسط مخاوف من استشهاد الفتاة متأثرة بإصابتها.

وزعمت مصادر إسرائيلية، أن قوات الاحتلال اطلقت النار على الفتاة أثناء محاولتها طعن جندي، ما أدى لاصابتها بجروح وصفت بالخطيرة، دون تحديد موقع الاصابة.

وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من نابلس، وفتاة من دورا التابعة لمحافظة الخليل، اثر اقتحامات شنتها الليلة الماضية، شملت السكن الطلابي التابع لجامعة النجاح..

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في مساكن طلبة جامعة النجاح بمنطقة الجنيد، بحثا عن شقيق الشهيد ضياء التلاحمة الذي لم يكن موجودا في السكن.

واندلعت مواجهات عنيفة في المنطقة خلال الاقتحام، تخللها اطلاق كثيف لقنابل الغاز، ما ادى لحالات اختناق.

وافادت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مالك عبده (38 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما صادرت أجهزة الحاسوب والهاتف النقال الخاصة به.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من قرية البرج غرب بلدة دورا قضاء الخليل.

ونقلت الوكالة الرسمية "وفا"، ان قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عبير احمد مشارقة (25 عاما)، بعد أن فتشت منزل عائلتها وألحقت أضرارا كبيرة بمحتوياته.

 



تعليقات القراء

أبو جمال
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ونسأل الله العلي القدير أن يحتسبه عنده شهيدا
22-09-2015 09:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات