حالة الطقس خلال ايام عيد الأضحى


جراسا -

تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، بعد انخفاض ملموس ولكنه مؤقت يوم الإثنين، وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي أي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله، لتكون الأجواء حارة نسبياً نهاراً ولطيفة إلى مُعتدلة ليلاً.

وفي التفاصيل، ترتفع درجات الحرارة من جديد بدءاً من الثلاثاء، بعد انخفاضها عن مُعدلاتها المعتادة الإثنين فقط، لتتجاوز المُعدلات مع نهاية الأسبوع بواقع 2-4 درجات مئوية.

ويعود ذلك إلى عودة امتداد المنخفض الموسمي من الشرق مُرفقاً بتيارات هوائية جافة ذات "درجات حرارة أعلى من المُعدلات"، بحيث تسود أجواء حارة نسبياً في عمان والمدن الأردنية نهاراً وتكون العظمى في بداية إلى وسط الثلاثينيات فيها، أما ليلاً فتكون الأجواء لطيفة إلى مُعتدلة مع درجات صغرى في بداية العشرينيات مئوية، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

إلى ذلك، من المُحتمل أن تنخفض درجات الحرارة مع ثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك بسبب اقتراب تيارات هوائية غربية، أقل حرارة وأكثر رطوبة، من التي ستؤثر مع أيام العيد الأولى.

جديرٌ بالذكر أن التحديثات القادمة قد تحمل معها حالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض أيام العيد، على مناطق محدودة من المملكة، بفعل التقاء امتداد المنخفض الموسمي من الشرق مع كتلة هوائية "أقل حرارة" في طبقات الجو المتوسطة والعالية متوضّعة إلى الشمال الغربي من مصر وليبيا، وتختلف في موضعها من تحديث إلى آخر.

وندعوكم إلى متابعة التحديثات المستمرة خلال الأيام القادمة لابقائكم على إطلاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات