مركز حماية وحرية الصحفيين ينجز أولى نشاطات برنامج "رسل الحرية"


جراسا -

نظم مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع المجموعة المتحدة من مصر ومؤسسة ميديا للتدريب من لبنان ورشة عمل تدريبية نوعية ضمت مجموعة من الشباب المبدعين في مجالات الصحافة والتدوين والفنون السينمائية والأدائية والكاريكاتير.

الورشة التي تعتبر فريدة من نوعها في المنطقة العربية عقدت في فندق البحر الميت العلاجي في الفترة ما بين 18 ـ 21/11/2009 وبتمويل من كلية راضي للإدارة بجامعة كاليفورنيا تأتي ضمن ثلاث ورش تدريبية تعقد في الأردن ومصر ولبنان لشباب يمتلكون مواهب خاصة وتتيح لهم طبيعة عملهم تعميم ونشر الأفكار والمفاهيم الديمقراطية ضمن برنامج عمل عنوانه "رسل الحرية".

وتولى مدربون متخصصون الإشراف والتدريب على جلسات التدريب العملي في قضايا حقوق الإنسان ومهارات الاتصال والعمل ضمن فريق وأهمية التعليم كركيزة من ركائز البناء الديمقراطي، وغيرها من القضايا التي تمس الصالح العام للمجتمع.

وتناول برنامج التدريب عدداً من المفاهيم والمصطلحات في الليبرالية والخصوصية والعولمة والمستقبل الإنساني، إضافة إلى مفاهيم النوع الاجتماعي والمواطنة وحرية التعبير والإبداع وحرية العقيدة والعيش المشترك وماهية كسب التأييد.

وفي نهاية الورشة تمكن المشاركون من وضع خطة عمل تستمر 3 أشهر سيعملون خلالها على إنتاج عمل إبداعي مميز لتحقيق الهدف من الورشة، وسيعملون على تأسيس شبكة بعنوان "شبكة رسل الحرية" إلى جانب أشقائهم في كل من مصر ولبنان.

وسينظم المركز في نهاية البرنامج حفلاً ختامياً سيعرض فيه الانتاجات الإبداعية التي أنجزها المشاركين والتي تروج لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وكان مركز حماية وحرية الصحفيين قد نفذ برنامج "رسل الحرية" العام 2004، وأقام ورشة عمل تدريبية لـ 30 شاباً وشابة قاموا بتلقي عدد من المهارات والمعارف ذات العلاقة بقيم العدالة والمواطنة وحقوق الإنسان ومهارات التواصل والاتصال من أجل نشر هذه القيم في مجتمعاتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات