النساء المقاتلات لهن تأثير سلبي في المعارك


جراسا -

أثارت دراسة أجريت مؤخراً بشأن ما يوصف بالتأثير السلبي لدور النساء المقاتلات في المعارك، انتقادات في أميركا.

فقد أظهرت دراسة أجراها سلاح مشاة البحرية الأميركية تفوق أداء الوحدات العسكرية المكونة من الرجال فقط على الوحدات المختلطة في كل شيء.

وأوضحت الدراسة أن التفوق "الذكوري" في المعارك في كل شيء، بداية من الوصول إلى الأهداف بسرعة إلى إطلاق النار بدقة ‭‬‬وبأسلحة ثقيلة.

وأشار ملخص الدراسة، إلى أن النتائج تظهر أن الفرق المكونة من رجال فقط تمكنت من التحرك بشكل أسرع وبأحمال أثقل، بينما كانت النساء اكثر عرضة للإصابة.

غير أن وزير البحرية الأميركية راي مابوس انتقد، في مقابلة إذاعية بثت على الهواء الجمعة، بالفعل الدراسة، بحسب وكالة رويترز.

وقال مابوس في تصريح للإذاعة الوطنية العامة إنه يشعر أن هناك خلالاً في الدراسة، مشيراً إلى أن ذلك يرجع جزئياً إلى "عقلية المتطوعين الذين شاركوا فيها".

وأضاف مابوس "لقد بدأت بعنصر كبير من الرجال الذين يعتقدون أنها ليست فكرة صائبة وأن النساء لن يتمكن أبداً من فعل ذلك. عندما تبدأ بهذه العقلية فأنت تفترض النتيجة مسبقا".

وقد تسهم نتائج الدراسة، التي نشر سلاح المشاة البحرية ملخصاً لها الأسبوع الماضي، في مناقشات وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، بشأن الأدوار التي يجب أن تظل محظورة على النساء.

ومن المنتظر أن تقدم الخدمات العسكرية الأميركية قريباً توصياتها إلى وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر بشأن هذا الأمر.

يشار إلى أن عينة الدراسة التي أجراها سلاح مشاة البحرية شملت نحو 400 جندي من المشاة، من بينهم 100 امرأة، تطوعوا للانضمام إلى قوة مهام قتالية تجريبية مختلطة شكلت من أجل الدراسة في يوليو 2014 واختتمت أعمالها في يوليو 2015. (سكاي نيوز)



تعليقات القراء

الايهم
(( وقرن في بيوتكن ))
المرأة لم تُخلق للقتال فالرجال هم أولى لهذه المهمة فالمرأة اذا صلاتها في بيتها افضل من صلاتها في المسجد قد تعمل المرأة معلمة طبيبة ممرضة عمل لا يبعدها عن بيتها وزوجها اطفالها .
رد بواسطة احبسهن
يا سيدي احبسهن بالبيت زي مابدك وكمان اربطهن بجنازير !

وعشان ترتاح ادفنهن اول ما ينولدن
وهيك بترتاح !!

قال ليش احنا متخلفين !!! من هالشكال المصدية !
رد بواسطة الايهم
أنت على رأي المثل يا طخه يا طلع مخه يعني اذا المرأة جلست في بيتها لتربية ابنائها هل هذا تخلف ؟
هل انتهى الرجال حتى تحارب المرأة ؟
هل تستطيع أنت ان تجلس مع صغارك وتقوم بكل ما يحتاجون ليوم واحد فقط ؟
رد بواسطة محمود رواشده
كلامك اخ ايهم صحيح ولا تهتم لرأي المنتقدين
14-09-2015 07:36 AM
اصيل الطراونه
اكيد هههههههه
14-09-2015 08:31 AM
اصيل الطراونة
ئي ههه قال ماسكه م16 بس لو واحد من العدو حكالها جوااا بترجع بتعيط وبتحكيله ياحقير بكرهك بكرهك .. او بتنطخ وهي بتتصور سلفي .. وعلى الاغلب رح يطخها جيشها عشان يوكلوا مهي بتصور في الاكل مصح ليهم
رد بواسطة الى اصيل
لازم يحطوا النسوان بالقصف العشوائي رح يبدعوا
رد بواسطة اصيل الطراونه
او يستحدثو الهم مسمى وضيفي جديد بالجيش (نميمه ودعاوي) شغل ييييي دعوة وليه مع المغربيه يييي بجاه اني عوره ومستوره يختيي ونميمه عشان اذان العدو اتطن ومايركز

بعد مرور عام

يخسر الجيش العربي للأسف الشديد
14-09-2015 10:41 AM
Jamal Al-Zaeem
مش كلهن
14-09-2015 11:33 AM
لورد
مش حرام هذول يقاتلت واحلام تغني ههههههههههه
رد بواسطة اصيل الطراونه
لا احلام بركبو عليها م60 على الجنب و 500 فوق القاعده وشرشور على جنبها وبلبسوها فتيك مبرقع وسيفتي جنزير صصصصصصص بتطلع دبابه اصليه
رد بواسطة لورد
ههههههههههههههههههههههه
رد بواسطة الى اصيل
ههههههههههه انا فرطت
14-09-2015 12:22 PM
نسرين
سبحان الله في الاسلام المرأة ليست مطالبة بالجهاد، الجهاد فقط فرض على الرجال، ما أعظم ديننا الذي جاء بهذا الحكم العادل دون اجراء أية دراسات.
15-09-2015 08:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات