أسماء المقبولين بـ"التجسير" - رابط


جراسا -

قرر مجلس التعليم العالي قبول 1724 طالبا وطالبة ضمن قائمة التجسير للخريجين الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" العام الحالي والأعوام السابقة، موزعين حسب تخصصات الدبلوم والتخصصات المناظرة لها.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس، اليوم الأحد، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة الى وحدة تنسيق القبول الموحد نحو 1750 طلبا يمثلون ما نسبته 20 بالمئة من اوائل التخصصات التي لها نظائر في الجامعات الرسمية.

كما وافق المجلس خلال الجلسة على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الحالي، في تخصصات: كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة، بناءً على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في هذه التخصصات للعام الجامعي 2015 - 2016.

من جهة ثانية، وافق مجلس التعليم العالي على استقالة الدكتور سلمان البدور من عضوية مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية/فئة الأكاديميين، نظراً لتعيينه رئيساً لجامعة العلوم الاسلامية العالمية.

فيما وافق على تعيين الدكتور عبدالناصر ابوالبصل في عضوية مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية/ فئة الأكاديميين، بدلاً عن البدور.

على صعيد متصل صادق المجلس على الحساب الختامي لجامعات: الأردنية وآل البيت واليرموك والطفيلة التقنية للعام 2014، مع الأخذ بالملاحظة التالية: عدم تحقيق الالتزام بانفاق النسب المخصصة لعام 2014 في جانب النفقات الخاص بالبحث العلمي.

كما صادق على موازنة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لعام 2015 مع الأخذ بالملاحظتين التاليتين: عدم الالتزام بالنسب المخصصة لعام 2015 في جانب النفقات الخاص بالايفاد والبعثات العلمية، عدم التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمبالغ المرصودة في موازنة الجامعة لعام 2015 في باب الدعم الحكومي.

وصادق أيضاً على موازنة جامعة عمان الأهلية الخاصة لعام 2015 مع الأخذ بملاحظة ضرورة توحيد قيم الحسابات النظامية في جوانب الحساب الختامي "جانب النفقات وجانب الايرادات"، والمصادقة على الحساب الختامي لنفس الجامعة لعام 2014.

وصادق مجلس التعليم العالي على موازنة الجامعة الأميركية مادبا لعام 2015 مع الأخذ بالملاحظتين التاليتين: ضرورة توحيد قيم الحسابات النظامية في جوانب الحساب الختامي "جانب النفقات وجانب الايرادات"، عدم إظهار العجز الفعلي المتراكم للسنوات السابقة كنفقة فعلية.

كما صادق على الحساب الختامي للجامعة الأميركية مادبا لعام 2014 مع الأخذ بالملاحظتين التاليتين: عدم اظهار العجز الفعلي المتراكم للسنوات السابقة كنفقة فعلية.

عدم تحقيق الالتزام بإنفاق النسب المخصصة لعام 2014 في جانب النفقات الخاص بالبحث العلمي.

وصادق المجلس على موازنة جامعة جدارا لعام 2015 مع الأخذ بالملاحظتين التاليتين: عدم الالتزام النسب المخصصة لعام 2015 في جانب النفقات الخاص بالإيفاد والبعثات العلمية، عدم اظهار العجز الفعلي المتراكم للسنوات السابقة كنفقة فعلية.

كما صادق على الحساب الختامي لنفس الجامعة لعام 2014 مع الأخذ بالملاحظة التالية: عدم اظهار العجز الفعلي المتراكم للسنوات السابقة كنفقة فعلية.
من ناحية أخرى، وافق مجلس التعليم العالي على رفع سقف التسهيلات البنكية الممنوحة للجامعة الأردنية إلى قيمة 15 مليون دينار بدلاً من 10 ملايين، وكذلك على تسهيلات لجامعة مؤتة بقيمة 15 مليون دينار، على أن تكون التسهيلات للجامعتين من بنوك ومؤسسات محلية، وألا تكون بكفالة حكومية.

في حين وافق على زيادة المخصصات المالية للمياومات الواردة في المادة 4 بالنظام الداخلي للانتقال والسفر لجامعة جرش بزيادة مقدراها 25 دينارا لكل ليلة لجميع الفئات التي يشملها النظام في الجامعة.

للوصول الى رابط موقع وحدة القبول الموحد  اضغط هنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات