"فلاي دبي" تحتفل بأول مشاركة لها في معرض دبي للطيران وتعلن البحرين وجهتها التالية


جراسا -

أشادت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، بالنجاح الكبير لمشاركتها الأولى في معرض دبي الدولي للطيران، مؤكدة عزمها على المشاركة في الدورة المقبلة التي ستقام في العام 2011.

وتميزت مشاركة فلاي دبي الناجحة بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس فلاي دبي، لجناح الناقلة حيث تفقد أحدث طائرة لها من طراز بوينج "737-800". كما تميزت المشاركة بالإعلان عن مجموعة من الاتفاقيات والإطلاقات الجديدة.

فقد اختتمت فلاي دبي مشاركتها بالإعلان عن افتتاح خط جديد إلى البحرين هو العاشر في شبكة خطوطها المتنامية والثاني في منطقة الخليج العربي. وجاء هذا الاعلان في اليوم الرابع من فعاليات معرض دبي للطيران وبعد ستة أشهر من ظهور أول ناقلة اقتصادية في دبي عندما أزيح الستار عن أول طائرة لها من طراز بوينج "737-800".

وستقوم فلاي دبي بتسيير رحلتين يوميا للعاصمة البحرينية التي تعد واحدة من أكثر مراكز الأعمال والتجارة رسوخاً في منطقة الخليج، والتي اختارها "مؤشر مراكز المال العالمية" التابع لشركة "سيتي أوف لندن" كأسرع مركز مالي نمواً في العالم في العام 2008.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي"، عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة إلى البحرين مشيراً إلى أنها تأتي في إطار خطط الناقلة الرامية إلى توسيع شبكة خطوطها في دول التعاون. وأضاف "أن الإعلان يشكل طريقة مناسبة لختام مرحلة ناجحة في تاريخ الناقلة وحافلة بالعديد من الإنجازات".

وأضاف الغيث: "لقد أطلقنا خلال هذه الفترة عشر وجهات، وبدأنا عملياتنا إلى ثماني مدن، وتسلمنا خمس طائرات، وفتحنا مقراً جديداً لفلاي دبي، إضافة إلى نقل آلاف الركاب. إجمالاً، لقد أصبحنا واحدة من أسرع الناقلات الجديدة نمواً في العالم".

وكان غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي" قد أشاد بالنجاح الذي حققته الناقلة بمشاركتها في معرض دبي للطيران والتي أتاحت لها الفرصة لعرض حجم الإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة.

وقد أعلنت فلاي دبي خلال معرض الطيران عن توقيع اتفاقيتي تمويل بقيمة 160 مليون دولار أميركي مع كل من شركة مكاري لتمويل الطائرات، وبنك دبي الإسلامي. وتغطي الاتفاقيتان تمويل أول طائرتين تسلمتهما فلاي دبي في مايو/ أيار الماضي، إضافة إلى ضمان استمرار التمويل اللازم لكافة الطائرات الست المقرر أن تتسلمها الناقلة نهاية هذا العام.

كما وقعت فلاي دبي عقد مع شركة "جودريتش كوربوريشن" المتخصصة في توفير الأنظمة والخدمات لقطاع الطيران، تقوم بموجبه بتزويد أسطول الناقلة المقرر أن يصل إلى أكثر من 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800" بإطارات ومكابح من الكربون. وتبلغ قيمة العقد 22 مليون دولار أميركي على مدى الفترة الزمنية المحددة له بما في ذلك خدمات الدعم.

ووقعت فلاي دبي أيضاً اتفاقية مع "جت أفياشن دبي" للقيام بعملية التسليم وإجراء الفحص التقني لطائراتها الجديدة من طراز بوينج "737-800". وكانت "جت أفياشن" قد قامت بإجراء الفحص الكامل للطائرة الجديدة وعملت على ضمان تسليمها في الموعد المحدد في 13 أكتوبر الماضي، لتدخل إلى الخدمة التشغيلية على الفور. وسوف تقوم "جت أفياشن" بتوفير نفس الخدمات للطائرة السادسة المقرر أن تتسلمها الناقلة في ديسمبر 2009.

وتضمنت اتفاقيات فلاي دبي التي تم توقيعها خلال المعرض اتفاقية شراكة لوجستية طويلة الأمد مع شركة "دانزاس إيه إي آي الإمارات"، التي ستقوم بموجبها بتنسيق كافة متطلبات فلاي دبي اللوجستية من نقل جميع قطع الغيار التي يتوجب استبدالها بصورة دورية.

بينما كان أخر أخبار فلاي دبي في المعرض هو الاتفاق مع شركة "روك ول كولينز" لتجهيز أسطول طائرات فلاي دبي من طراز بوينج "737-800" بعدد من أنظمة التوجيه والاستشعار الالكترونية، بالإضافة إلى نظام الربط مع البيانات الأرضية والتي تعكس مدى التزام وحرص فلاي دبي على توفير أحدث وأفضل أنظمة السلامة على متن طائراتها.

وتطير "فلاي دبي" حالياً إلى تسع وجهات، هي بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي والدوحة والخرطوم وباكو في أذربيجان الذي افتتح يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر الجاري.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات