الأمانة تواصل تسليم حظائر بيع وذبح الاضاحي في المواقع المحددة


جراسا -

تنهي امانة عمان الكبرى بعد غد (الثلاثاء) تسليم حظائر بيع وذبح الاضاحي للتجار والمواطنين في المواقع العشرة التي حددتها ضمن مشروع الاضاحي لعام 2009.

ووفقا للمدير التنفيذي للاسواق العامة المهندس فراس الكردي ان الامانة استقبلت ما يزيد على 300 طلبا من المواطنين والتجار للحصول على حظائر لبيع وذبح الاضاحي في المواقع العشرة المختارة .

وقال "ان ما نسبته 50% من الطلبات التي تلقتها الامانة حصرت في ثلاث مواقع شملت مناطق بسمان وشفا بدران وحي نزال قرب الشركة القبرصية".

ولفت المهندس الكردي الى انه سيتم عرض الأضاحي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.  

وأكد المهندس الكردي على ان الامانة انهت كافة اعمال البنية التحتية في كل موقع فضلا عن توفير جهازين خدماتي وصحي متكاملين .

وبين ان مشروع الاضاحي الذي تطلقه الامانة سنويا يهدف الى التيسيير والتسهيل على المواطنين في المحافظة على البيئة والصحة العامة ، ومنع الذبح العشوائي ضمن الاحياء السكنية إضافة للمحافظة على صحة المواطنين من انتشار الامراض.

وكانت امانة عمان اشترطت في تعليماتها الخاصة بالاضاحي دفع بدل خدمات عن كل حظيرة مبلغ 200 دينار عن كامل المدة وهي 3ايام قبل العيد و4ايام العيد إضافة لمبلغ 300 دينار كتأمينات مستردة في حال الالتزام بالشروط والتعليمات.

في حين شددت التعليمات على المتعهدين باخراج اية اضحية من الموقع وذلك بعد رفضها من قبل الطبيب البيطري قبل الذبح لمخالفتها الشروط الشرعية والصحية ، والزامهم بتأمين اضحية بديلة تكون مطابقة للشروط الشرعية والصحية عن التي تم اتلافها كليا.

وسمحت للتاجر بعرض وبيع الجمال والابقار الحية شريطة ان تذبح في مسلخ امانة عمان الرئيسي بمنطقة عين غزال فقط .

كما اشترطت التعليمات على المواطنين توريد اضاحي مطابقة للشروط الشرعية والصحية ، وتأمين العاملين بوسائل السلامة العامة للقيام باعمال الذبح والادوات الخاصة بها ، وأكياس نايلون بكميات واحجام مناسبة للحوم.

ومنعت التعليمات التاجر وضع اية اضحية والبيع خارج الموقع او بجوار الحظيرة المخصصة نهائيا على ان يتم توريد الاضاحي للموقع اول باول عن طريق المركبات واخراجها على الفور بعد عملية التنزيل. فضلا عن عدم السماح لاصحاب الحظائر بالذبح إلا في المكان المخصص داخل الحظيرة.

كما منعت تأجير اكثر من حظيرة في الموقع لنفس التاجر الا في حال وجود فائض في عدد الحظائر زيادة عن حاجة المتقدمين ، لتؤكد في الوقت ذاته على اصحاب الحظائر التخلص من الجلود والسقط في حال تنازل صاحب الاضحية عنها بشكل فوري ويومي.

وفي حال عدم الالتزام بالشروط والتعليمات من قبل التاجر يحق لامانة عمان مصادرة التأمينات المالية المدفوعة.

يذكر ان امانة عمان عملت على تحديد عشرة مواقع لبيع وذبح الاضاحي في العاصمة منها اربعة مواقع ( المسالخ ) التابعة لدائرة المسالخ وتقع في مناطق ماركا  وسحاب وصويلح والماضونة ، اما المواقع الاخرى وزعت على المواقع التالية :

الموقع الاول ويقع على شارع الشهيد وصفي التل بجانب المدارس الدولية للجاليات الاجنبية ويخدم مناطق تلاع العلي ووادي السير وصويلح وبدر الجديدة . والموقع الثاني مقابل مستشفى الامير حمزة / شارع البطحاء ويخدم مناطق المدينة والعبدلي وبسمان.

اما الموقع الثالث يقع مقابل منطقة شفا بدران والمركز الامني ويخدم مناطق طارق والجبيهة وابونصير وشفا بدران . والموقع الرابع في شارع عائشة بنت ابي بكر / الشركة القبرصية ويخدم مناطق اليرموك ورأس العين وزهران وبدر .

والخامس بجانب حدائق الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ويخدم مناطق خريبة السوق وناعور وحسبان ومرج الحمام والمقابلين . فيما يقع الموقع السادس مقابل المقبرة الاسلامية / سوق الحلال القديم ويخدم مناطق سحاب والموقر والجيزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات