حتى تكتمل الافراح


بالرغم من الإجراءات التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة ضد مطلقي العيارات والألعاب النارية في الأفراح والمناسبات ، إلا إن الحكومات لم تفعل هذه الإجراءات ، ووضعتها في دروج المكاتب ، إلا إن هذه الظاهرة انتشرت ، وتنامت في مجتمعنا لتحصد أرواح الأبرياء من أطفال في عمر الورود ، فكم من الأعراس أو المناسبات تحولن من افرح إلى مآتم ، من فرح إلى ترح ، كم من الأرواح البريئة أزهقت بغير حق ، كم من الحوادث ارتكبها سائقين نتيجة الارتباك ، كم من الأطفال روعت في منتصف الليالي نتيجة إطلاق النار والألعاب النارية .

للقضاء على هذه الظاهر التي أربكت المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية، لا بد من مراجعة أنفسنا ، والبحث عن حلول لهذه الظاهرة ، من هذه الحلول : 1- إصدار قانون بسجن وغرامة من يطلق النار والألعاب النارية في المناسبات . 2- تحميل وجهاء ومخاتير المناطق جزء من المسئولية ، لتسهيل مهمة الأجهزة الأمنية . 3- على أهل العريس إبلاغ الأجهزة الامنية عن موعد العرس لتكثيف إجراءات الأمن . 4- تعاون المجتمع المحلي مع الأجهزة الأمنية من خلال كاميرات الفيديو والخلويات وتصوير مطلقي العيارات النارية ، وهذا يسهل مهمة رجل الأمن ، ويحد من هذه الظاهرة ، كما يحد من الاعتقال العشوائي لأبرياء .5- كما نطالب خطباء المساجد وأجهزة الإعلام بتوعية المواطنين، وإرشادهم، وتحذيرهم من عواقب هذه الظاهرة .

لا بد من تقديم شكرنا وتقديرنا إلى كل من ساهم في وضع حد لهذه الظاهرة واخص بالذكر أصحاب المبادرات والفعاليات في محافظة عجلون خاصة والوطن عامة ، حفظ الله الأردن آمنا مستقرا وحفظ الله قائد الوطن الملك عبد الله الثاني أبى الحسين . بهجت صالح خشارمه



تعليقات القراء

جهان
معظم الناس لا تؤيد اطلاق النار والذين يطلقون النار جاهلون ويستحقون اشد العقاب
29-08-2015 10:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات