وصول 17 الف راس من الاضاحي الحية الى الاسواق الاردنية


جراسا -

اعلن امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة عن وصول 17 الف راس من الاغنام والماعز الحية من السودان وفرتها الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين كاضاح تباع في اسواق المؤسستين الاستهلاكية العسكرية والمدنية.

واشار الطراونة في حديثه الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) امس ان مؤسسة البشائر التابعة للقوات المسلحة الاردنية وتعمل حاليا في الاراضي الزراعية التي منحتها الحكومة السودانية للاردن طلبت من وزارة الزراعة تحديث دراسة الجدوى للمشروع, لافتا ان هناك نية لاستيراد منتجات نباتية مثل المانجا والجوافة بعد تجهيز المحاجر النباتية هناك.

واوضح ان الوزارة لن تعتمد على شركة واحدة فقط واوفدت فريقا بيطريا الى كل من اذربيجان وجيبوتي والهند لفتح اسواق ومحاجر هناك كي نستورد الماعز والخراف من هناك.

وفي سياق اخر اهاب الطراونة بمزارعي المحاصيل الحقلية استغلال الموسم المطري الحالي والبدء بحراثة اراضيهم وتحضيرها وبذارها تمهيدا لزراعتها بالمحاصيل الحقلية, مشيرا ان الوزارة ومن خلال مديرياتها المنتشرة في المملكة توفر اجود انواع البذور المحسنة والمعقمة وباسعار مدعومة داعيا المزارعين الى مراجعة المديريات وتسلم البذار (القمح والشعير) كونه متاحا الان.

واشار ان وزارة الزراعة بصدد التحضير لصرف باقي المستحقات (50%) التي رصدتها للمزارعين الذين زرعوا أراضيهم بمحاصيل حقلية (قمح وشعير) خلال الموسم الحالي دعما وتشجيعا لهم للاستمرار في زراعة مثل هذه المحاصيل مستقبلا.
(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات