امين عمان يؤكد ان معهد عمان يعتبر احد اكبر التجمعات المعرفية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا


جراسا -

اكد أمين عمان المهندس عمر المعاني بأن مدينة عمان تسعى إلى الشراكة مع البنك الدوليّ ، والتشارك معرفيا مع مدن العالم  في مجال التخطيط الحضري الذي تميزت به عمان عالميا ً وتوجته بفوزها بمبادرة مخطط عمان .

واضاف المهندس المعاني في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية التي اقيمت في سنغافورة للمؤتمر الدولي لتمويل البنية التحتية للمحور الحضري والذي عقد في الحادي عشر من تشرين ثاني / نوفمبر الجاري "هناك طلبات من عدة مدن إقليمية لمشاركة امانة عمان في تجربتها وخبرتها  في مجال التخطيط الحضري لمدينة عمان".

ولفت المهندس المعاني الى ان امانة عمان وبهدف تسهيل نقل وتبادل الخبرات والمعارف أسست معهد عمان الذي يعتبر أحد أكبر التجمعات المعرفية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمؤسسة فكرية غير ربحية استطاعت جذب وإعادة المواهب العربية مجددا ً نحو المنطقة.

وجدد المهندس المعاني التاكيد على ان معهد عمان يعد جزءًا من استراتيجية امانة عمان لتحويل العاصمة إلى عاصمة إقليمية للمعرفة وتمكينها من تصدير المعارف  للمساعدة في بناء الأردن والمنطقة ككل بدلا من تصدير الموارد البشرية."

 وأشار إلى أن زيارته لسنغافورة مكنته والمعهد من القيام بالخطوات الأولى للشراكة مع سنغافورة في مجال التنمية الحضرية مما من شانه ان يسهم في تشكيل شبكة عالمية لمراكز المعارف الحضرية بدعم من البنك الدولي.

وكان رئيس البنك الدولي (روبرت زوليك) اعلن خلال المؤتمر عن استراتيجية البنك الدولي الجديدة التي صدرت استجابة ً لعملية التمدن السريعة حيث أن أكثر من 50% من سكان العالم اليوم يعيشون في المدن. ونتيجة ً لذلك، فسوف يولي البنك الدولي اهتماما ً أكبر للقطاع الحضري للتعامل مع قضايا عدة كقضية النمو الاقتصادي في المدن وقضايا الفقر والتغير المناخي.

ووفقا لمديرة المالية والاقتصاد والتنمية الحضرية  في البنك السيدة زبيدة ألوا فان البنك سيسعى للشراكة مع مراكز تميّز إقليمية وتجمعات معرفة حضرية كمعهد عمان للتنمية الحضرية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات