"الزراعة" ترفض إدخال 60 ألف رأس من الاغنام الأسترالية


جراسا -

رفضت وزارة الزراعة إدخال 60 ألف رأس من الأعنام، قادمة من أستراليا، لصالح إحدى الشركات الكبرى، بالشراكة مع مستثمر عربي، نظرا لوجود "مرض الحمى القلاعية فيها"، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة نمر حدادين.

وأضاف حدادين أن "الشركة الموردة للشحنة تقدمت بطلب لدى الوزارة، قبل نحو 8 أشهر لإدخال الشحنة، بعد أن بقيت مدة 3 اشهر في ميناء طرابلس في ليبيا، حيث تم رفض إدخالها، ومن ثم تم تغيير مسار الشحنة إلى مصر، وهناك بقيت في ميناء الإسماعيلية أيضا لمدة 4 اشهر، علما انه يحظر الاستيراد من مصر بعد إعلان اكتشاف مرض الحمى القلاعية فيها".

وأشار الى أنه "عند وصول الشحنة للمملكة تم تقديم طلب لإدخالها، بالرغم من ان الوزارة ترفض أيضا استقبال اي شحنة لم ترد "ترانزيت" من بلد المنشأ الأصلي، حيث تم تحويل الطلب إلى اللجنة المختصة (لجنة صحة الحيوان) في الوزارة، والمكونة من عضو من نقابة الأطباء البيطريين، وآخر من جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير الإنتاج النباتي ومدير الإنتاج الحيواني وعضو من مؤسسة الغذاء والدواء ومدير المختبرات الحيوانية".

وبين حدادين إن رفض ادخال الشحنة يأتي للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكدا ان الوزارة حريصة كل الحرص على عدم الاستيراد إلا من منشأ خال من الامراض ومطابق للمواصفات الاردنية. وأشار الى انه يتوفر حاليا 600 الف راس من الاغنام البلدية والمستوردة في الاسواق، استعدادا لعيد الأضحى، مشيرا إلى أنها تزيد على الاحتياجات السوقية.



تعليقات القراء

محمود العبادي
نشد على أيدي وزارة الزراعة وكل التأييد لها وأي شيء من مصر مابدنا اياه لأنهم لايعرفوا النظافة ولايطبقوا اي مواصفات دولية تتعلق بنظافة الغذاء والرشوة متفشية لاامانة المهم قبض الفلوس؟؟؟
24-08-2015 11:19 AM
البار بأبيه
الله يعطيكم العافيه لازم التشديد على المتنفذين
24-08-2015 11:33 AM
راعي استرالي
يا فيلسوف رقم واحد واثنين...بقلك قادمة من استراليا...بعدين لو تشوف وين ترعى في بلادها لسبقتها...
رد بواسطة راعي نيوزلندي
يقول الخبر أن هذه الأغنام شمّامة هوا 3أشهر في ليبيا و4 أشهر في مصر و أنت تقول قادمة من استراليا !
24-08-2015 12:14 PM
طالب حمد
هل ستلحق شحنة الاغنام هذه ، سحنة القمح البولندي الفاسدة .هل المماطلة والتسويف ستحول دون تنفيذ تعليمات وزارة الزراعة ، لقد طردوا من ليبا ومصر وها هي تستقر في العقبة، فهل يمكن ان تعاد الى بلد المنشاء ؟؟
24-08-2015 01:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات