"كفرجايز الثقافي" ينظم "قراءات في تجربة الروائي الأردني زياد المحافظة"


جراسا -

نظم منتدى كفرجايز الثقافي ندوة أدبية بعنوان " قراءات في تجربة الروائي الأردني زياد المحافظة برعاية الدكتور وصفي الهزايمه وبحضور مجموعه من الفعاليات الثقافية والادبية والشعبيةوالنسائية في ديوان عشيرة المحافظة في كفرجايز .
وإستعرض الروائي المحافظة مسيرته الادبية عبر سنوات من العمل والبذل والعطاء , وكيف كانت بداياته في مجال الكتابه والادب , داعيا الى أهمية تبني توصيات عقب إنتهاء اللقاء الادبي تسهم بصورة مباشرة في الإرتقاء بالواقع الادبي في محافظة اربد بصورة خاصة وفي مختلف مناطق المملكة بصورة عامه , متمنيا لو أنه كان بين جماهير اللقاءكونه حاليا في كندا لأعمال خاصة به , مقدما في ذات الوقت شكره للجميع .
وبين راعي الحفل الدكتور الهزايمه بأنه ومن باب الوفاء للأدباء والرواه والمثقفين في شتى مناطق المحافظة كان لا بد من إقامة مثل هذه اللقاءات الهادفة الى تعريف النشء بهذه الهامات الادبية التي ترعرعت ونمت على ثرى هذا الوطن , مثمنا الجهود الكبيرة لمنتدى كفرجايز الثقافي في مجالات تعريف المواطنين بالأدباء والمثقفين من أبناء منطقتهم , شاكرا له هذا التكريم .
وتناول بالشرح كل من الشاعر عبد الرحيم الجداية والدكتور حسين العمري وعدد من الشعراء والأدباء روايات للروائي المحافظة , مبينين مختلف الجوانب الموجوده في هذه الروايات , موضحين جوانب الإبداع الادبي واللغوي في هذه الروايات ومستعرضين أهم أحداثها وشخوصها وكل ما يتعلق بها من امور مختلفة .
وألقى المهندس عثمان التل كلمه ثمن من خلالها هذا النشاط الذي نظمه منتدى كفرجايز الثقافي والذي لا زال حديث التأسيس , وإنه يعبر عن شيء وهو حبه لوطنه ولمنطقته ولأبناء منطقته , وأنه ما عمل هذا الا من باب الوفاء لمثقفيها وأدبائها , مقدما شكره للقائمين على المنتدى .
وكان رئيس المنتدى الدكتور حسين المحافظة قد ألقى كلمة رحب من خلالها بالضيوف الكرام , موضحا بأن عقد هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات المنتدى الهادفة الى تفعيل العمل الادبي والثقافي في المنطقة , من ناحية ومن ناحية أخرى تعريف أبناء المنطقة بالمثقفين والأدباء في منطقتهم متمنيا التوفيق للجميع .
وفي نهاية اللقاء قام راعي الحفل والمهندس التل بتوزيع الشهادات على المشاركين باللقاء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات