الحكومة تتعهد بنشر مبادىء "إعلان عمان للشباب"


جراسا -

تعهد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان تتخذ الحكومة الأردنية الخطط اللازمة لنشر المبادىء التي تترتب على "إعلان عمان للشباب".

وقال المومني في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولين من الامم المتحدة عقده اليوم الجمعة، في مدارس كينغز اكاديمي "نأمل أن يأخذ الإعلان صداه الاقليمي والدولي"، مبينا أن الاردن كباقي الدول يحاول بكل جهده أن يستفيد من طاقات الشباب لديه سيما ان المجتمع الاردني الغالبية العظمى منه من قطاع الشباب.

وقال المومني "نحن نفخر أن ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني قاد اجندة الامم المتحدة في هذا الامر، من خلال تنظيم المؤتمر بالشراكة مع الامم المتحدة" .

وشارك في المؤتمر مبعوث أمين عام الأمم المتحدة لشؤون الشباب أحمد الهندواي، والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بابا توندي، ورئيس منظمة البحث عن أرضية مشتركة شامل إدريس، وممثلة عن الشباب، خلود السعيدي من اليمن.

وقال المومني إن المنتدى يوفر الفرصة للمشاركين وأصحاب القرار لبحث آليات تفعيل دور الشباب والاستفادة من طاقاتهم، وترسيخ الأمن والاستقرار في مجتماعاتهم وتحصينهم من خطاب الكراهية والتطرف، من خلال، تفعيل الطاقة الإيجابية لديهم"، لافتا إلى أن الحكومة ملتزمة بتقديم كل ما يلزم لإنجاح المنتدى.

من جهته أشار المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بابا توندي إلى أهمية استثمار طاقات الشباب والبناء عليها في رسم مستقبل أفضل، وذلك من خلال، تحديث وتطوير آليات العمل الشبابي في الأمم المتحدة، "لإيمانها بأهميتهم".

بدوره بين أحمد الهندواي أن المنتدى جسد مرحلة جديدة للشباب في العمل على قضايا الشباب والأمن والسلام، وإدماجهم في عملية صنع السلام ومحاربة الإرهاب، بعد أن كانت حكرا على السياسيين، لافتا إلى أن إعلان عمان سيكون وثيقة دولية سيتم تبنيها من المجتمع الدولي ومنظماته.

واعرب رئيس منظمة البحث عن أرضية مشتركة شامل إدريس، عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على جهوده في إنجاح هذا المنتدى، الذي يركز على الشباب ومستقبلهم، مشيرا إلى "أن منظمته تعمل بمناطق النزاع وتهتم بالشباب لأنهم أساس التغيير".
أما ممثلة الشباب في المؤتمر الصحافي خلود السعيدي من اليمن، سجلت تقديرها للأردن وللقائمين على المنتدى لإتاحة الفرصة للشباب في بلورة أفكارهم وتوصياتهم، وتضمينها بإعلان عمان، بأنفسهم، وخروجهم برؤية عملية تعكس تطلعاتهم، مضيفة "المشاركة لم تقتصر على الحضور، بل المشاركة والأخذ بوجهات النظر، وهذا ما ميز المنتدى".



تعليقات القراء

واحد زهق هالسوالف
كلها سوالف طرمه واقصى شي ورشات عمل مدفوعه لمدربين ومحاضرين وتختص فئة واصله فقط لا شباب ولا تعتير
21-08-2015 07:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات