وثيقة سرية: "إسرائيل" وراء تنظيم "داعش"


جراسا -

رصد- أوردت صحيفة بريطانية أن معهد الإعلام الأميركي عثر على وثيقة سرية بإحدى المناطق القبلية النائية في باكستان تفيد بأن إسرائيل وراء ظهور تنظيم "داعش".

والوثيقة المكتوبة باللغة الأوردية وتتألف من 32 صفحة، تصف الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه "بغل اليهود".

وتتضمن الوثيقة تصويراً بيانياً لست مراحل في تكوين تنظيم "داعش"، وتشير صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أنه وفقاً لذلك المخطط فإن المرحلة الخامسة منه ستكون إعلان الخلافة تليها المرحلة السادسة والأخيرة والمتمثلة في "الحرب المفتوحة" التي من المقرر أن تندلع في عام 2017.

وأبلغ مسؤول بأحد أجهزة المخابرات الأميركية صحيفة "إسرائيل ناشيونال نيوز" أنه "في وقت يشاهد فيه العالم فيديوهات لقطع رؤوس وعمليات صلب في العراق وسوريا، يتوسع تنظيم "داعش" بعملياته في شمال العراق والشرق الأوسط".

وأكد مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية المتقاعد الجنرال مايكل فلاين صحة الوثيقة.

غير أن بعض المزاعم الواردة في الوثيقة يصعب القبول بها -بحسب ديلي ميل- لا سيما تلك التي تعتبر الهند ساحة القتال القادمة للتنظيم وليست أوروبا الغربية.

كما تتضمن الوثيقة سرداً مطولاً لتاريخ تنظيم "داعش" وفكرة الجهاد قبل أن توحي بأن باكستان وأفغانستان ستكونان المناطق القادمة لمعسكرات "الإرهاب"، على حد تعبير الصحيفة.



تعليقات القراء

طير شلوى
هزلت ورب الكعبة
20-08-2015 12:06 AM
طيب مهو الطفل الصغير بعرف انها منظمات مجوسية صهيونية
ليش يعني مابنصدق الخبر إلا ماتقوله الصحافة الغربية .داعش وجاحش وأخواتها وشقيقاتها من المنظمات الإرهابية هي صناعة صهيونية مجوسية أمريكية .
20-08-2015 01:23 AM
مسخره العالم
اذا هالكلام صحيح خلي العرب والعالم يحاربوا اسرائيل التي هي السبب وبالتالي يقضى على الافعى وابنائها في نفس الوقت. العرب اصبحوا اضحوكه ومسخره العالم.
20-08-2015 08:47 AM
أبو جمال
كلام مية مية واحنا الناس البسيطين عارفين الحقيقة منذ البداية إنو هالداعشيين صنيعة اليهود والأمريكان بس بدنا هالعرب والمسلمين يصحو من غفلتهم ويتركوا صراعاتهم الجانبية ويوحدوا صفوفهم ضد عدوهم الحقيقي
20-08-2015 08:55 AM
هذا كذب وافتراء على اسرائيل
لا كلا لا نصدق هذا الافتراء على اسرائيل اسيادنا الحكلم العربان يقولوا ان داعش صناعة بشار الاسد وحزب الله وايران والحوثيين كيف لها جارتنا وصديقتنا وحبيبة الحكام والشعوب العربان ان تصنع داعش كذب
20-08-2015 10:31 AM
ابو ثائر
تقرير في منطقه نائيه في باكستان حول داعش امور فيها استسخاف للعقل التقارير السريه بهذا الحجم لا تكون الا عند الموساد او المخابرات المركزيه الامريكيه او ال كي جي بي
20-08-2015 10:40 AM
ابو خليل
لاتغركم الكلمات لا يوجد عمل بهذا الشكل خارج الأهداف لكنه قد يتفرعن عندما يشعر بضعف الاخرين واقع السنة في سوريا والعراق ولبناالمدافعين عن وجودهم امام سكوت الكل لذبحهم بعدالاحتلال من شيعة ايران وبشار
20-08-2015 10:46 AM
tamer
الخبر مثل قصص 1000ليله وليله ((وثيقة سرية بإحدى المناطق القبلية النائية في باكستان مكتوبة باللغة الأوردية تفيد بأن إسرائيل وراء ظهور تنظيم 'داعش'))
20-08-2015 11:19 AM
alatheer
هذة الوثائق تؤكد اتجاهات التنظيم الارهابي الذي اعلن الجهاد على المسلمين وتجاهل الجهاد على اليهود

استخدم اليهود الدافع الجهادي عند المسلمين ليشوهو الاسلام

اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا
20-08-2015 11:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات