طهران رفضت طلب عباس زيارتها


جراسا -

كشف "حسين شيخ الإسلام"، مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، عن أن طهران رفضت طلبا لرئيس السلطة محمود عباس، زيارتها.

ووصف شيخ الإسلام، إعلان قيادات في منظمة التحرير أن زيارة عباس ستكون خلال شهر أكتوبر المقبل، وأن الاتصالات مستمرة لإنهاء الترتيبات المتعلقة بها، بأنه "كذب".

وقال: "هم طلبوا زيارة إيران أكثر من مرة ونحن رفضنا ولم نقبل لهذه اللحظة، ومؤخرًا أعادوا الطلب ولم نرد عليهم بشكل إيجابي"، مضيفا: "إيران حريصة على دعم خط المقاومة والمقاومين".

وأكد، في تصريح لصحيفة "الرسالة" الفلسطينية، أنه لا يمكن لأي طرف في العالم أن يفسد الود بين طهران والمقاومة الفلسطينية "وفي مقدمتها حركة حماس"، مشيدًا بالعلاقة مع الأخيرة، واصفا إياها بـ "الاستراتيجية".

ونفى شيخ الإسلام، وجود أي خلاف مع حماس، وقال إن الطرفين تجاوزا الخلاف حول الشأن السوري، ونرحب بشدة بأي زيارة لقيادة الحركة.

وأشار إلى أن زيارة حماس إلى طهران لم تحدد بعد، ولا يوجد لها ترتيبات حاليا، "لكنها في كل الأحوال مرحب بها".

وعلى صعيد موازٍ، أكدّ شيخ الإسلام أن الأنباء التي تحدثت عن وجود توتر بين بلاده وحركة الجهاد الإسلامي تحديدا "محض كذب وافتراء"، مشيرًا إلى أن هناك من يحاول صناعة الفتنة بالكذب والتدليس، "وكل هذه الأنباء عارية عن الصحة".

وبشأن الدعم المالي من بلاده للمقاومة، أوضح أن الضائقة المالية التي مرت بها إيران هي السبب في تقليص الدعم لها، "غير أنها لن تدخر جهدًا في توفير هذا الدعم مستقبلا"، كما قال.

ونفى بشده أن تكون بلاده قد وافقت على التسوية السياسية والاعتراف بـ (إسرائيل)، وقال "لعل هذه من الأسباب التي تدفعنا لعدم إقامة علاقة مع السلطة الفلسطينية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات