إنسحاب كندية من أصل عربي من سباق إنتخابات مجلس العموم


جراسا -

أعلنت الكندية من أصل عربي هلا بوزريبة إنسحابها من سباق الإنتخابات الفيدرالية الكندية الجارية لمجلس العموم الكندي عن الحزب الليبرالي المعارض في مدينة كالجاري بمقطعة ألبريتا، وذلك بعد تعرضها لإنتقادات شديدة بسبب تغريدات وصفت بالمسيئة كانت قد كتبتها على تويتر قبل أربع سنوات.

وكانت بوزريبة (21 عاما) الطالبة في السنة النهائية في جامعة كالجاري نشرت في 26 نيسان 2011 تغريدة ردا على أحد مؤيدي إسرائيل بقولها "إن أمك يجب ان تقوم بعملية إجهاض.. وهو من التعبيرات المعروفة بالقبح".

وكتبت بوزريبة، اليوم الاربعاء، على موقعها على الفيسبوك وتويتر، "أود التأكيد من جديد على إعتذاري دون تحفظ على نشر تعليقات لا تعكس بدقة آرائي أو شخصيتي".

وكان زعيم الحزب الليبرالي جاستن ترودو دافع عن بوزريبة وأعرب عن سعادته باعتذارها.

وكانت الوزيرة "ميشيل رمبيل"عضوة حزب المحافظين الحاكم المنافسة لـ بوزريبة في نفس الدائرة قد نبشت في التعليقات السابقة لها، ما أدى إلى حملة من الإنتقادات واضطرت إلى الإنسحاب من السباق الإنتخابي.

يذكر أن هلا بوزريبة المسلمة التي ترتدي الحجاب تعد أصغر مرشحة لعضوية مجلس العموم من قبل الحزب الليبرالي على مستوى كندا. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات