ترامب يهاجم السعودية


جراسا -

ما زال المُرشح للرئاسة الأمريكية الاستفزازي، دونالد ترامب، الذي شغل وسائل الإعلام بتصريحاته شديدة اللهجة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتفاق النووي معها، مُستمرًا بانتهاج هذا الخط العدواني.

قال ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه شبكة NBC الأمريكية إن السعودية لا تُعوّض الولايات المُتحدة كما يجب لقاء التحالف الذي يجمعهما.

وأضاف: "السعودية قائمة بفضلنا نحن. وعليها أن تدفع لنا، سواء أحبت ذلك أم لا. نحن نحمي السعوديون بدفع أثمان باهظة، ولا نحصل على شيء بالمقابل". واستطرد قائلاً: "فهم يجنون مليار دولار في اليوم".

وكان يُلمح بذلك إلى استثمار الولايات المُتحدة بالسعودية، الذي يتضمن تزويدها بمعدات عسكرية من الأنواع المُتقدمة جدًا، إذ لا يخدم المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.

وادعى ترامب أيضًا أن حاجة أمريكا للبترول السعودي تراجعت لذا يجب تقليل حجم التحالف مع السعودية. وقال: "السبب الوحيد الذي دفعنا للتحالف مع السعودية هو حاجتنا للنفط، والآن ما عدنا بحاجة كبيرة له". وأضاف أن الولايات المُتحدة يُمكنها أن تتخلى تمامًا عن ارتباطها بالنفط العربي.

ما زال ترامب، وفق الإحصائيات الأخيرة في الولايات المُتحدة، يُحافظ على تقدمه داخل الحزب الجمهوري، بنسبة 25% من الدعم له من قبل أعضاء الحزب الجمهوري، بفارق كبير عن باقي المُرشحين.

وقد وصل البارحة إلى ولاية آيوا حيث ستتم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، وداعب الأطفال المحليين هناك إذ سمح لهم بالقيام بجولات على متن مروحيته الخاصة. يُمكننا أن نُلخص الأمر بالقول إنه حتى إن لم يكن ترامب هو المُرشح عن حزبه، إلا أنه هو بلا شك المُرشح الأكثر إثارة للانتباه.





تعليقات القراء

إسماعيل
ليس غريبا على رجال السياسة في الغرب أو الشرق ما جاء على لسان هذاالرجل وهم يصادقون للمصلحةفإذا أنتهت المصلحة إنقلبواعلى الصديق.وهناأذكر أنني قرأت في أحدى الصحف الأمريكيه(Time) قول أمبرطورة فرح عند سقوط
18-08-2015 09:42 AM
اسماعيل
حكمها في أيران أنها قالت ( لقد إستعملنا الأمريكان كما تستعمل ورق الكلنكس ثم رمونا) ولذلك على العرب أن يتنبهوا الى ذلك قبل فوات الأوآن. ولا يركنوا الى الكلام المعسول الذي يلقيه بعض ساسةالغرب لتهدئتهم.
18-08-2015 09:49 AM
خلف الشبيب
أرجع الى أصول ترامب تجدأن أمه يهوديه وجدة والده يهوديه ودمه يهودي فهو عدو لدود للاسلام والمسلمين الله ينتقم منه
18-08-2015 10:38 AM
ابو ثائر
للاسف فأن العرب رغم مرور سنين عديده بتعاملهم مع الامريكان فأنهم لايجيدون لعبة المصالح نهائيا بل يجيدون لعبة الدفع من غير نتيجه وهذا ينطبق على بقية الغرب المنافق
18-08-2015 11:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات